وزير الخزانة الأمريكي: ندرس عرض أوراكل لشراء أعمال تيك توك

وزير الخزانة الأمريكي: ندرس عرض أوراكل لشراء أعمال تيك توك

قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين اليوم الإثنين، إن البيت الأبيض سيراجع عرضاً محتملاً لشراء شركة أوراكل لأعمال شركة تيك توك في أمريكا. وأضاف لشبكة سي إن بي سي، أن “لجنة الاسثتمارات الأجنبية في الولايات المتحدة الأمريكية ستراجع أولاً العرض، وبعد ذلك ستقدم توصيات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسيتعلق جزء من الدراسة بالمخاوف الأمنية، وإذا كانت واشنطن راضية”.ويُذكر…




وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين (أرشيف)


قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين اليوم الإثنين، إن البيت الأبيض سيراجع عرضاً محتملاً لشراء شركة أوراكل لأعمال شركة تيك توك في أمريكا.

وأضاف لشبكة سي إن بي سي، أن “لجنة الاسثتمارات الأجنبية في الولايات المتحدة الأمريكية ستراجع أولاً العرض، وبعد ذلك ستقدم توصيات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسيتعلق جزء من الدراسة بالمخاوف الأمنية، وإذا كانت واشنطن راضية”.

ويُذكر أن شركة مايكروسوفت، الوحيدة الأخرى التي عرضت شراء أعمال تيك توك في أمريكا، قالت قالت أمس الأحد إن “بايت دانس، الشركة الأم لتيك توك، رفضت عرضها للاستحواذ على المنصة الإعلامية الاجتماعية”.

وتسبب تطبيق تيك توك في إثارة التوتر بين أمريكا والصين، وأصدر ترامب أمراً تنفيذياً لحظر التطبيق في منتصف سبتمبر(أيلول) الجاري، إذا لم تشتره شركة أمريكية، وأرجع قراره للمخاوف الأمنية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً