سيولة تداولات الأسهم الإماراتية تقفز إلى 4.35 مليار درهم

سيولة تداولات الأسهم الإماراتية تقفز إلى 4.35 مليار درهم

قفزت قيمة التداولات في أسواق المال الإماراتية إلى نحو 4.35 مليار درهم وذلك بدعم من صفقة الإصدار الخاص الذي أصدرته شركة أدنوك للتوزيع والتي وصلت قيمتها إلى 3.687 مليار درهم تقريباً وتم إبرامها اليوم الإثنين في سوق أبوظبي للأوراق المالية. وانعكس إبرام صفقة أدنوك للتوزيع على سهم الشركة الذي قفز إلى مستوى 3.43 درهم بزيادة نسبتها 5.5 % تقريباً مقارنة…




alt


قفزت قيمة التداولات في أسواق المال الإماراتية إلى نحو 4.35 مليار درهم وذلك بدعم من صفقة الإصدار الخاص الذي أصدرته شركة أدنوك للتوزيع والتي وصلت قيمتها إلى 3.687 مليار درهم تقريباً وتم إبرامها اليوم الإثنين في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وانعكس إبرام صفقة أدنوك للتوزيع على سهم الشركة الذي قفز إلى مستوى 3.43 درهم بزيادة نسبتها 5.5 % تقريباً مقارنة مع اليوم السابق.

كما سيطرت الإيجابية على تعاملات الأسواق بشكل عام وسط ارتفاع وتيرة التداول مجدداً على شريحة من الأسهم القيادية المدرجة ضمن قطاع البنوك والعقار.

وكان المؤشر العام لسوق دبي المالي ارتفع بنسبة 0.35% مغلقاً عند مستوى 2282 نقطة، في حين أغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية عند 4515 نقطة بزيادة نسبتها 0.11% مقارنة مع الجلسة السابقة.

وشملت قائمة الأسهم الرابحة في سوق العاصمة سهم شركة الدار العقارية المغلق عند 2.06 درهم بالإضافة إلى سهم دانة غاز المرتفع إلى 76 فلساً، فيما اكتفى سهم بنك أبوظبي الأول بالإغلاق عند نفس سعره السابق.

وعاد سهم إعمار المرتفع إلى 2.91 درهم لقيادة النشاط في سوق دبي المالي الذي شهد تحسنا في حجم السيولة المتداولة، وصعد سهم داماك إلى مستوى 96 فلساً فيما بلغ سهم ارابتك حاجز 68 فلساً وسهم الاتحاد العقارية 30 فلساً.

وكان عدد الأسهم المتداولة ارتفع بدعم من صفقة أدنوك للتوزيع إلى نحو 1.655 مليار سهم نفذت من خلال 6696 صفقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً