نصائح قبل السفر إلى غوا في الهند


نصائح قبل السفر إلى غوا في الهند

تفتخر الهند بعدد لا يحصى من الوجهات السياحية، وتعد غوا هي الوجهة المفضلة للكثير من المسافرين، إذ تحتوي هذه الولاية الأصغر في الهند على المعالم المعمارية، والشواطئ المشمسة، والرياضات المائية، وأسواق السلع المستعملة المزدحمة، والحياة الليلية المفعمة بالحيوية ، والطعام اللذيذ والأجواء الهادئة، لذا، إذا كنت متجهاً إلى ولاية الشمس المشرقة في الهند لأول مرة، فإليك هذه …

تفتخر الهند بعدد لا يحصى من الوجهات السياحية، وتعد غوا هي الوجهة المفضلة للكثير من المسافرين، إذ تحتوي هذه الولاية الأصغر في الهند على المعالم المعمارية، والشواطئ المشمسة، والرياضات المائية، وأسواق السلع المستعملة المزدحمة، والحياة الليلية المفعمة بالحيوية ، والطعام اللذيذ والأجواء الهادئة، لذا، إذا كنت متجهاً إلى ولاية الشمس المشرقة في الهند لأول مرة، فإليك هذه النصائح قبل السفر إلى غوا ..

نصائح قبل السفر إلى غوا في الهند

احتفظ بمقتنياتك الهامة بالفندق

أثناء السفر إلى جوا، يجب الاحتفاظ بجميع المستندات المهمة مثل رخصة القيادة وجواز السفر والتأشيرة امنة بالفندق، كما يجب أن تحمل نسخًا إلكترونية من هذه المستندات أثناء تواجدك خلال استكشاف جوا.

تأكد أيضًا من تحميل مستندات السفر هذه عبر الإنترنت على البريد الإلكتروني الشخصي الخاص بك، حتى تتمكن من الوصول إليها في حالة فقد هاتفك أيضًا.

تجنب حمل الكثير من النقود

Things not to do in Goa

غالبًا ما تكون الأماكن الشعبية أهدافًا للنشالين والسرقات، قد تتعرض للسرقة أو تخسر أموالك إذا كنت تحمل مبلغًا كبيرًا من المال ولا تهتم به بشكل مناسب في غوا، لذا من الافضل ان تحمل معك ما يكفي لنفقاتك خلال اليوم، مع ترك باقي المال في الفندق.

أفضل وقت لزيارة جوا

Things not to do in Goa

أفضل وقت للزيارة في جوا هو بين شهري أكتوبر ومارس، وإذا قمت بالزيارة في وقت اخر، فلن تكون قادرًا على تجربة جميع الرياضات المائية والعديد من مناطق الجذب السياحي المثيرة للاهتمام، حيث تكون أيضًا مغلقة خلال ذلك الوقت.

ومع ذلك، إذا كنت ترغب في قضاء إجازتك وسط حشد أقل من الزائرين، فإن الزيارة ستكون بعيدا عن موسم الذروة، هي الخيار الصحيح.

الإقامة

A Goa Travel Guide To Some Of Its Most Wonderful Spots | Travel.Earth

إذا كنت ترغب في تجربة أجواء الشاطئ في جميع الأوقات، فتأكد من اختيار مكان للإقامة حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على الشاطئ، لاسيما أن هناك العديد من بيوت الشباب والفنادق والمنتجعات الشاطئية المثالية للاسترخاء بعد يوم طويل.

التزم بالتعليمات

alt

هناك بعض الشواطئ في جوا حيث لا يُسمح بالسباحة بها حقًا، وذلك بسبب كثرة ارتفاع الأمواج في البحر،علاوة على ذلك، عليك الحرص عند مواجهة الأمواج العالية لأسباب تتعلق بالسلامة، ولا تنس التحقق من اللافتات والاهتمام بتعليمات رجال الإنقاذ.

التنقل بالدراجات

أفضل طريقة لمشاهدة المعالم السياحية والاستمتاع بكل ما تقدمه أصغر ولاية في الهند هي ركوب الدراجة، فالطرق في الولاية تتم صيانتها جيدًا وآمنة، لذا لن يكون ركوب الدراجات في الجوار أمرًا مزعجًا، علاوة على أن تكلفة إيجار الدراجات قليلة.

غوا متنوعة

alt

بينما ينجذب العديد من الزوار إلى الشواطئ ، فإن هذا الأمر بالتأكيد لا يمثل غوا بأكملها، والتي تقدم الكثير من الأشياء التي يمكنك مشاهدتها والقيام بها، بما في ذلك زيارة المعابد القديمة والمتاحف والحصون ومزارع التوابل والكهوف ومحميات الحياة البرية التي يعود تاريخها إلى قرون مضت.

النقد

العديد من الأكواخ الصغيرة والمطاعم والمحلات التجارية لا تحتوي على آلات بطاقات الائتمان، لذلك، احتفظ دائمًا ببعض النقود لسهولة التعامل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً