المكسيك: 70 ألف وفاة جراء كورونا

المكسيك: 70 ألف وفاة جراء كورونا







أعلنت السلطات الصحية في المكسيك ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 668 ألفا و381 شخصا، بينما وصلت الحصيلة الإجمالية للوفيات جراء مرض “كوفيد-19” الناجم عن الفيروس إلى 70 ألفا و821 شخصاً. وذكر وكيل وزارة الصحة المكسيكي هوجو لوبيز جاتيل، لدى عرض التقرير اليومي حول تطورات الوباء مساء الأحد، أن بلاده سجلت في الساعات ا الماضية 4408 إصابة جديدة بالفيروس التاجي…




(أرشيف)


أعلنت السلطات الصحية في المكسيك ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 668 ألفا و381 شخصا، بينما وصلت الحصيلة الإجمالية للوفيات جراء مرض “كوفيد-19” الناجم عن الفيروس إلى 70 ألفا و821 شخصاً.

وذكر وكيل وزارة الصحة المكسيكي هوجو لوبيز جاتيل، لدى عرض التقرير اليومي حول تطورات الوباء مساء الأحد، أن بلاده سجلت في الساعات ا الماضية 4408 إصابة جديدة بالفيروس التاجي و217 حالة وفاة.

وأوضح أنه 40 ألفا و182 حالة فقط من إجمالي المصابين مازالت نشطة، أي ظهرت عليها أعراض في آخر أسبوعين.

وأضاف المسؤول أن هذا الرقم هو “الحجم الحقيقي” لتفشي فيروس كورونا، الذي رصد في البلاد في المرة الأولى في 28 من فبراير (شباط)، مبيناً أن انتشار العدوى تراجع في أغسطس (آب).

وتحتل المكسيك المركز السابع بين دول العالم ذات أعلى عدد من الإصابات بالفيروس، وهي الرابعة عالمياً من حيث عدد الوفيات، وفقاً لبيانات جامعة جونز هوبكينز.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً