بلومبرغ يعتزم إنفاق مئة مليون دولار لمساعدة حملة بايدن

بلومبرغ يعتزم إنفاق مئة مليون دولار لمساعدة حملة بايدن

يعتزم الملياردير مايكل بلومبرغ، الذي أنفق مليار دولار على محاولته الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة للعام الجاري 2020 قبل انسحابه، ضخ مئة مليون دولار لمساعدة حملة المرشح الديمقراطي جو بايدن ضد الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في ولاية فلوريدا المهمة، والتي تعد إحدى الولايات غير المحسومة في السباق. ويأتي القرار في وقت تبخر فيه بشكل كبير التفوق المالي الأولي لترامب…




الملياردير الأمريكي مايكل بلومبرغ (أرشيف)


يعتزم الملياردير مايكل بلومبرغ، الذي أنفق مليار دولار على محاولته الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة للعام الجاري 2020 قبل انسحابه، ضخ مئة مليون دولار لمساعدة حملة المرشح الديمقراطي جو بايدن ضد الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في ولاية فلوريدا المهمة، والتي تعد إحدى الولايات غير المحسومة في السباق.

ويأتي القرار في وقت تبخر فيه بشكل كبير التفوق المالي الأولي لترامب على المرشح بايدن في وقت سابق من العام الجاري، بعد إنفاق كبير على الحملة الانتخابية وقفزة في جمع التبرعات للمرشح الديمقراطي.

وكان بايدن قد شغل منصب نائب الرئيس في إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، وفلوريدا واحدة من الجوائز الكبرى في يوم الانتخابات، وهي أيضاً الأكثر تكلفة في مواقع المنافسة خلال الحملة الانتخابية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً