بعد تراجع أنقرة.. رئيس وزراء اليونان مستعد لإجراء محادثات مع تركيا

بعد تراجع أنقرة.. رئيس وزراء اليونان مستعد لإجراء محادثات مع تركيا

أعلن رئيس وزراء اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس أن بلاده مستعدة لبدء جولة جديدة من المحادثات مع تركيا، بعد أن قررت تركيا إبعاد سفينة الأبحاث “أوروتش ريس” من المياه المتنازع عليها في شرق البحر المتوسط، حسب وكالة “بلومبرغ” للأنباء اليوم الأحد. وقال ميتسوتاكيس اليوم في مؤتمر صحفي من مدينة تيسالونيكي شمالي اليونان: “عودة أوروتش ريس أول خطوة إيجابية”….




alt


أعلن رئيس وزراء اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس أن بلاده مستعدة لبدء جولة جديدة من المحادثات مع تركيا، بعد أن قررت تركيا إبعاد سفينة الأبحاث “أوروتش ريس” من المياه المتنازع عليها في شرق البحر المتوسط، حسب وكالة “بلومبرغ” للأنباء اليوم الأحد.

وقال ميتسوتاكيس اليوم في مؤتمر صحفي من مدينة تيسالونيكي شمالي اليونان: “عودة أوروتش ريس أول خطوة إيجابية”.

وتابع “المغزى أن يكون هناك استمرارية ونظراً لأن هناك عدم تصعيد للوضع من جانب تركيا، فإن اليونان مستعدة دائماً للجلوس للطاولة لإجراء محادثات استكشافية لبحث ترسيم حدود المناطق البحرية”.

وكانت سفينة الأبحاث التركية “أوروتش ريس”، التي كانت عملياتها لاستكشاف الغاز الطبيعي في البحر المتوسط، محور خلاف بين أنقرة وأثينا، قد عادت إلى تركيا أمس السبت .

ووصف المتحدث باسم الحكومة اليونانية، ستيليوس بيتساس مغادرة السفينة من المنطقة بأنه “خطوة إيجابية”، في تصريحات لقناة “سكاي نيوز” اليوم الأحد.

وكانت سفينة الأبحاث “أوروتش ريس” قد عادت إلى ميناء أنطاليا التركي الليلة الماضية.

يذكر أن قبرص مقسمة بين جنوب يوناني وشمال تركي غير معترف به دوليا منذ عام 1974، عندما غزت تركيا الجزيرة ردا على انقلاب.

وعرض الناتو والاتحاد الأوروبي الوساطة في النزاع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً