‏خمس طرق للعناية بصحة فمك عند الإصابة بالأنفلونزا

‏خمس طرق للعناية بصحة فمك عند الإصابة بالأنفلونزا

خلال أزمة كورونا، قد نضطر لتأجيل مواعيد فحص أسناننا خشية التقاط العدوى، مما قد يؤثر على صحتنا الفموية. وبسبب هذه الظروف يتعين علينا العناية بالصحة الفموية بأنفسنا وخاصة أذا أصبنا بنزلات البرد أو الإنفلونزا. فيما يلي بعض النصائح البسيطة للعناية بصحة الفم عند الإصابة بالإنفلونزا، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا أونلاين: الحفاظ على نظافة الأسنانلا بد من تنظيف الأسنان…




تعبيرية


خلال أزمة كورونا، قد نضطر لتأجيل مواعيد فحص أسناننا خشية التقاط العدوى، مما قد يؤثر على صحتنا الفموية. وبسبب هذه الظروف يتعين علينا العناية بالصحة الفموية بأنفسنا وخاصة أذا أصبنا بنزلات البرد أو الإنفلونزا.

فيما يلي بعض النصائح البسيطة للعناية بصحة الفم عند الإصابة بالإنفلونزا، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا أونلاين:

الحفاظ على نظافة الأسنان

alt

لا بد من تنظيف الأسنان مرتين في اليوم للحفاظ على صحتها، كما يجب عدم إغفال تنظيف اللسان بقطعة قطن وغليسرين، لإزالة البكتريا التي تتراكم عليه مع الزمن.

تنظيف الفم والغرغرة

alt

قم بعمل غسول جيد للفم في المنزل. يمكنك ذلك عن طريق إضافة أوراق الفلفل الأسود والزنجبيل والكركم والريحان إلى الماء وغليها. سيعطيك هذا أيضًا جرعة إضافية من فيتامين سي لتعزيز مناعتك أثناء تنظيف تجويف الفم. اشطف فمك من 3-4 مرات في اليوم لمدة 30 ثانية على الأقل للحصول على أقصى تأثير. كما يمكنك استخدام الغرغرة أيضاً لتنظيف الحلق.

شرب كميات كافية من الماء

alt

حافظ على رطوبتك قدر الإمكان. يجب أن يكون الماء هو خيارك الأول عندما يتعلق الأمر بترطيب نفسك وإزالة الجزيئات الزائدة من الأسنان. يحسن الماء أيضًا من جودة اللعاب، ويمنع جفاف الفم ويحارب رائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان. يمكن للمرء أيضاً أن يشرب عصائر الفواكه والخضروات الطازجة الخالية من السكر وماء الليمون والشاي المثلج.

تجنب دواء السعال المحمل بالسكر

alt

أدوية السعال هي وصفات شائعة عند الإصابة بالسعال والإنفلونزا. لكن يمكن أن تسبب هذه الأدوية المحملة بالسكر تسوس الأسنان والمزيد من الضرر لتجويف الفم لأنها تلتصق حول فمك وتتسبب في تدفق البكتيريا. إذا أمكن، اختر الأنواع الخالية من السكر.

النظام الغذائي

عندما لا تكون الصحة في أفضل حالاتها، فمن المهم جدًا تناول الطعام الصحي، واتباع نظامي غذائي يحتوي على الفيتامينات والمعادن. في الوقت نفسه، يجب أن تكون الأطعمة غير لزجة وغير نشوية، فمضغ الفواكه والخضروات المقرمشة مثل التفاح والذي يسمى فرشاة الأسنان الطبيعية يمكن أن يحافظ على نظافة الأسنان ويساعد على إزالة طبقة البلاك الإضافية حول الأسنان مما يحافظ على صحتها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً