“أبوظبي التقني” ينظم برنامجاً تدريبياً افتراضياً لأعضاء منظمة مهارات آسيا العالمية

“أبوظبي التقني” ينظم برنامجاً تدريبياً افتراضياً لأعضاء منظمة مهارات آسيا العالمية

نظم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب والتقني والمهني بالتعاون مع منظمة مهارات آسيا العالمية البرنامج التدريبي الأول من نوعه “عن بعد”، لخبراء المهارات في الدول الأعضاء بالمنظمة، بمشاركة 160 خبيراً يمثلون 16 دولة. واستمر البرنامج 4 أسابيع بهدف تدريبهم على آليات تنظيم مسابقات المهارات عن بعد لأول مرة بالتعاون مع مهارات روسيا العالمية، وشركة أمنية للرعاية التعليمية الفنلندية /OEP/، وشركة …




alt


نظم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب والتقني والمهني بالتعاون مع منظمة مهارات آسيا العالمية البرنامج التدريبي الأول من نوعه “عن بعد”، لخبراء المهارات في الدول الأعضاء بالمنظمة، بمشاركة 160 خبيراً يمثلون 16 دولة.

واستمر البرنامج 4 أسابيع بهدف تدريبهم على آليات تنظيم مسابقات المهارات عن بعد لأول مرة بالتعاون مع مهارات روسيا العالمية، وشركة أمنية للرعاية التعليمية الفنلندية /OEP/، وشركة ستوديكا الدولية المتخصصة في المجالات التكنولوجية والبرمجيات، إضافة إلى 3 شركات روسية متخصصة في نظم المعلومات.
وقال مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب والتقني والمهني رئيس منظمة مهارات آسيا العالمية مبارك سعيد الشامسي إن “هذا البرنامج الجديد يأتي في إطار دعم الدولة لاستراتيجية منظمة مهارات آسيا العالمية، التي تتخذ من أبوظبي مقراً دائماً لها”.
وأوضح أن “أبوظبي التقني” يعمل على قيادة المنظمة نحو صناعة ونشر مبادرات دولية جديدة في التعليم التقني والمهني، بما يفيد مختلف المؤسسات التعليمية في آسيا، مشيراً إلى أن المنظمة تستخدم جميع الموارد والأدوات الرقمية اللازمة لخلق بيئة تعليمية متقدمة ومرنة في الدول الأعضاء، وكذلك العمل على تنظيم البرنامج المشار إليه لرفع مستويات الخبرة بين أعضائها عن طريق تبادل الخبرات والتجارب الثرية خلال ورش العمل والتدريب عن بعد.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمنظمة مهارات آسيا العالمية المهندس فهر السويدي إن “البرنامج ركز على تنمية 8 مهارات متخصصة لدى الخبراء وشباب القارة الأسيوية وهي أمن نظم معلومات المؤسسات وإدارة نظم شبكات تقنية المعلومات وحلول برمجيات لتقنية معلومات في الشركات، وتقنية التصميم الجرافيك وتصميم وتطوير مواقع الإنترنت، والرسم الهندسي “الأوتوكاد”، والروبوتات المتحركة، وألعاب الفن الرقمي /3D/”.
وأضاف أن إجمالي ساعات التدريب في البرنامج بلغت 96 ساعة، بحيث تم تخصيص 12 ساعة لكل مهارة مع مراعاة فروق التوقيت الزمني للدول المشاركة، معرباً عن تقديره الكامل لجهود “أبوظبي التقني” لتمكين المنظمة من أداء واجباتها، وتحقيق أهدافها وفق أعلى المعايير العالمية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً