ارتفاع ضحايا الحرائق في غرب الولايات المتحدة

ارتفاع ضحايا الحرائق في غرب الولايات المتحدة

أعلنت السلطات الأمريكية عن ثلاث وفيات جديدة في واحد من الحرائق العديدة الكبيرة في غرب الولايات المتحدة، ليرتفع إجمالي عدد الأشخاص الذين لقوا مصرعهم بسبب هذه الكارثة منذ منتصف أغسطس (آب) الماضي إلى 28، وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا في ظل وجود عشرات المفقودين. وفي مؤتمر صحفي السبت، أبلغ رئيس شرطة مقاطعة بوت، كوري هونيا، عن الضحايا …




جانب من الحرائق المندلعة على الأراضي الأمريكية (أ ب)


أعلنت السلطات الأمريكية عن ثلاث وفيات جديدة في واحد من الحرائق العديدة الكبيرة في غرب الولايات المتحدة، ليرتفع إجمالي عدد الأشخاص الذين لقوا مصرعهم بسبب هذه الكارثة منذ منتصف أغسطس (آب) الماضي إلى 28، وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا في ظل وجود عشرات المفقودين.

وفي مؤتمر صحفي السبت، أبلغ رئيس شرطة مقاطعة بوت، كوري هونيا، عن الضحايا الجدد الذين سقطوا في حريق مجمع الشمال، الذي كان الأكثر تقدماً في الأيام الأخيرة بولاية كاليفورنيا.

وبهذه الوفيات الثلاث، يرتفع العدد الإجمالي للقتلى في هذا الحريق بالتحديد إلى 12، فيما لا يزال 13 من سكان المنطقة في عداد المفقودين.

وأدى حريق مجمع الشمال إلى حرق 102 ألف هكتار ودمر أكثر من 2000 مبنى منذ بدايته قبل 24 يوماً، وحتى الآن تمكنت فرق الإطفاء من احتوائه بنسبة 22% فقط.

وعلى بعد 350 كيلومتراً شمالاً، في ولاية أوريجون المجاورة، لا يزال العشرات من الأشخاص في عداد المفقودين.

وأشار مدير هيئة الطوارئ بالولاية، أندرو فيلبس، إلى أنهم يستعدون لـ”محنة كبيرة” تتمثل في فقدان الكثير من الأرواح، وهو مصطلح يستخدم في الولايات المتحدة للإشارة إلى الحوادث التي تشير التقديرات حولها إلى وجود عدد كبير من القتلى لا يمكن تأكيده في الوقت الحالي.

على جانب آخر، أقرت حاكمة ولاية أوريجون، كيت براون بخطأ في المعلومات التي نشرها مكتبها مسبقا وكانت تفيد بأنه تم إجلاء ما يصل إلى نصف مليون شخص بسبب الحرائق، مشيرة إلى أن العدد الفعلي هو 40 ألف شخص

واندلعت معظم الحرائق في منتصف أغسطس (آب) الماضي بسبب عاصفة رعدية غير معتادة في المنطقة، ومنذ ذلك الحين تسبب الجفاف والرياح القوية ودرجات الحرارة المرتفعة في انتشارها بسرعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً