حاكم جاكرتا يقرر عزل المصابين بكورونا في منشآت رسمية

حاكم جاكرتا يقرر عزل المصابين بكورونا في منشآت رسمية

أعلن حاكم العاصمة الاندونيسية جاكرتا انيس باسويدان اليوم الأحد أنه سوف يتم عزل من يثبت إصابته بفيروس كورونا في العاصمة في منشآت رسمية وليس في المنازل، وذلك قبل بدء تطبيق قيود أكثر صرامة لاحتواء تفشي الفيروس غداً الاثنين. ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن باسويدان القول في مؤتمر صحافي اليوم إنه يجب تجنب العزل في المنزل…




حاكم العاصمة الاندونيسية جاكرتا انيس باسويدان (أرشيف)


أعلن حاكم العاصمة الاندونيسية جاكرتا انيس باسويدان اليوم الأحد أنه سوف يتم عزل من يثبت إصابته بفيروس كورونا في العاصمة في منشآت رسمية وليس في المنازل، وذلك قبل بدء تطبيق قيود أكثر صرامة لاحتواء تفشي الفيروس غداً الاثنين.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن باسويدان القول في مؤتمر صحافي اليوم إنه يجب تجنب العزل في المنزل للحد من العدوى.

ومن المقرر أن يتم نشر رجال الشرطة لضمان التزام المواطنين بأحدث القواعد، والتي تضمن مطالبة الشركات التي لا تعمل في القطاعات غير الضرورية بالسماح لموظفيها بالعمل في المنزل، أو السماح بعمل ربع القوة العاملة فقط في المكاتب.

وقد أرجأت المدينة، التي يقطن بها أكثر من 10 مليون نسمة، أكثر من مرة خطتها لتخفيف إجراءات التباعد الاجتماعي، عقب أن سمحت بفتح المراكز التجارية تدريجياً والمكاتب مع فرض بعض القيود ابتداء من يونيو (حزيران) الماضي. ومازالت جاكرتا بؤرة تفشي الفيروس في إندونيسيا.

ومن المقرر أن تقوم جاكرتا ابتداء من الغد بتقييد استخدام وسائل النقل العامة، بالإضافة إلى إغلاق أماكن الترفيه والعبادة. وقال باسويدان إنه لن يسمح بتجمع أكثر من خمسة أشخاص.

وقد أعلنت وزارة الصحة الإندونيسية اليوم تسجيل 3636 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ا ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي حالات الاصابة 218 ألفا و 282 حالة.

ومن المتوقع أن تفاقم الإجراءات الصارمة التي سوف يتم فرضها في جاكرتا ابتداء من الغد من سوء وضع الاقتصاد الاندونيسي، الذي انكمش خلال الربع الثاني لأول مرة منذ الأزمة المالية الآسيوية.

وقد بلغت حالات الاصابة بفيروس كورونا في جاكرتا 54 ألفا و 220 حالة حتى اليوم، مما يشير إلى تضاعف الحالات خلال الشهر الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً