عُمان ترحب باتفاق السلام بين البحرين وإسرائيل

عُمان ترحب باتفاق السلام بين البحرين وإسرائيل

رحبت سلطنة عُمان اليوم الأحد بالمبادرة التي اتخذتها مملكة البحرين في إطار حقوقها السيادية والإعلان الثلاثي المشترك حول العلاقات مع إسرائيل. وأملت السلطنة في بيان نشرته وكالة الأنباء العمانية، أن يكون هذا التوجه الاستراتيجي الجديد الذي اختارته بعض الدول العربية رافداً عملياً ينصب نحو تحقيق السلام المبني على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وقيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها …




علم سلطنة عمان (أرشيف)


رحبت سلطنة عُمان اليوم الأحد بالمبادرة التي اتخذتها مملكة البحرين في إطار حقوقها السيادية والإعلان الثلاثي المشترك حول العلاقات مع إسرائيل.

وأملت السلطنة في بيان نشرته وكالة الأنباء العمانية، أن يكون هذا التوجه الاستراتيجي الجديد الذي اختارته بعض الدول العربية رافداً عملياً ينصب نحو تحقيق السلام المبني على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وقيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد البيان أن مبدأ حل الدولتين تنص عليه المواثيق والقرارات العربية والأممية ويعكس في نفس الوقت تطلعات ومطالب جميع الدول والشعوب المحبة للسلام العادل والشامل والدائم في الشرق الأوسط وفي العالم أجمع.

وفي 11 سبتمبر (أيلول) قال بيان أمريكي – بحريني – إسرائيلي مشترك، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وافقوا على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل ومملكة البحرين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً