بومبيو: إعدام المصارع الإيراني اعتداء مُشين على الكرامة الإنسانية

بومبيو: إعدام المصارع الإيراني اعتداء مُشين على الكرامة الإنسانية

أدان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، السبت، إعدام النظام الإيراني للمصارع الشاب، نافيد أفكاري، واصفاً إياه بـ “الاعتداء المشين على الكرامة الإنسانية”. وقال بومبيو في تغريدة، إن “إعدام النظام الإيراني نافيد أفكاري فعل شرير وقاس، نحن ندينه بأشد العبارات”، وفق ما أورد موقع الحرة الإخباري.وتابع بومبيو أن الإعدام “اعتداء مُشين على الكرامة الإنسانية، حتى بمعايير …




المصارع الإيراني نافيد أفكاري (أرشيف)


أدان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، السبت، إعدام النظام الإيراني للمصارع الشاب، نافيد أفكاري، واصفاً إياه بـ “الاعتداء المشين على الكرامة الإنسانية”.

وقال بومبيو في تغريدة، إن “إعدام النظام الإيراني نافيد أفكاري فعل شرير وقاس، نحن ندينه بأشد العبارات”، وفق ما أورد موقع الحرة الإخباري.

وتابع بومبيو أن الإعدام “اعتداء مُشين على الكرامة الإنسانية، حتى بمعايير النظام الإيراني اللا أخلاقية”، مضيفاً أن “أصوات الشعب الإيراني لن تُكتم”.

وأضافف الوزير الأمريكي في تغريدة أخرى “نقف مع عائلة نافيد أفكاري وجميع الإيرانيين في الحداد على موته بيد هذا النظام الوحشي عديم الرحمة، إن حياته وموته لن ينسيا”.

ويُذكر أن التلفزيون الإيراني أعلن في وقت مبكر من يوم السبت، إعدام السلطات للمصارع الشاب نافيد أفكاري، التي أثارت قضيته اهتمام العالم، بسبب تقارير عن انتزاع اعترافاته تحت التعذيب.

وأدانت إيران المصارع “بالقتل العمد” بدعوى طعنه مسؤولاً في الهيئة العامة للمياه في شيراز بسكين، في 2 أغسطس (آب) 2018، وقتله.

وحظي أفكاري بدعم دولي، ودعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في وقت سابق السلطات الإيرانية إلى الامتناع عن إعدامه.

وقال ترامب على تويتر “علمت أنّ إيران تستعد لإعدام نجم كبير في المصارعة، نافيد أفكاري، 27 عاما، وكل ما فعله، أنّه شارك في تظاهرة مناهضة للحكومة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً