كيف يتنبأ شكل ساقيك باحتمال إصابتك بنوبة قلبية؟

كيف يتنبأ شكل ساقيك باحتمال إصابتك بنوبة قلبية؟

كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص ذوي السيقان السمينة أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية. وبينما يقول الخبراء إنهم على ثقة أن الدهون حول خصرك ضارة بصحتك، لا يمكن قول الشيء نفسه عن الدهون حول ساقيك، حيث كشفت الأبحاث أن وجود المزيد من الدهون حول الفخذين قد يكون مفيداً لك.وفحص باحثون في كلية نيو …




تعبيرية


كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص ذوي السيقان السمينة أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية.

وبينما يقول الخبراء إنهم على ثقة أن الدهون حول خصرك ضارة بصحتك، لا يمكن قول الشيء نفسه عن الدهون حول ساقيك، حيث كشفت الأبحاث أن وجود المزيد من الدهون حول الفخذين قد يكون مفيداً لك.

وفحص باحثون في كلية نيو جيرسي الطبية في نيوارك بولاية نيوجيرسي معدل 3 أنواع من ارتفاع ضغط الدم وعلاقتها بنسبة الأنسجة الدهنية في الساقين، وقاموا بتحليل حالة 6000 بالغ، بمتوسط عمر 37 عام. وكان ما يقرب من نصف المشاركين من الإناث وتم تشخيص 24% منهم بارتفاع ضغط الدم.

واستخدم الباحثون الأشعة السينية لقياس الأنسجة الدهنية في الساقين، ثم قارنوها مع الأنسجة الدهنية الكلية في الجسم، وتم تصنيف المشاركين على أنهم إما لديهم دهون مرتفعة أو منخفضة في الساق، مع تحديد نسبة الدهون العالية بنسبة 34% أو أكثر للذكور و 39% أو أكثر للإناث.

ووجد التحليل أن أولئك الذين لديهم نسب عالية من دهون الساق كانوا أقل عرضة من أولئك الذين لديهم مستويات منخفضة من الدهون لارتفاع ضغط الدم.

وقال الباحث الرئيسي أيوش فيزاريا إن الدراسة تواصل النقاش ليس فقط حول مقدار الدهون لديك، ولكن أين توجد الدهون أيضاً، وعلى الرغم من أننا نعلم بثقة أن الدهون حول الخصر تضر بالصحة، لا يمكن قول الشيء نفسه عن دهون الساق، فإذا كان لديك دهون حول ساقيك، فمن المحتمل أن لا يكون ذلك شيئاً سيئاً، بل وربما يحميك من ارتفاع ضغط الدم وفقاً لنتائجنا”.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين لديهم نسب أعلى من دهون الساق كانوا أقل عرضة بنسبة 61% للإصابة بارتفاع ضغط الدم الانقباضي، وهو ما يمثل الرقمين الأول والثاني في قراءة ضغط الدم، و كانوا أقل عرضة بنسبة 53% للإصابة بارتفاع ضغط الدم الانبساطي، والذي يقيس الضغط بين ضربات القلب وهو الرقم الأول في قراءة ضغط الدم، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً