كبير مفاوضي الحكومة الأفغانية يشكر طالبان على “استعدادها للتفاوض”

كبير مفاوضي الحكومة الأفغانية يشكر طالبان على “استعدادها للتفاوض”







شكر كبير المفاوضين باسم كابول عبد الله عبد الله في افتتاح مفاوضات سلام أفغانية تاريخية في الدوحة اليوم السبت حركة طالبان المتطرفة على استعدادها للتفاوض حول مستقبل البلاد الغارقة في الحرب منذ أكثر من عقدين. وقال المسؤول الحكومي المكلف المفاوضات باسم كابول والذي تم تعيينه كذلك رئيس مجلس الأعيان “أستطيع أن أؤكد لكم بكل ثقة أن تاريخ بلادنا…




جانب من المشاركين في المؤتمر في الدوحة (أ ف ب)


شكر كبير المفاوضين باسم كابول عبد الله عبد الله في افتتاح مفاوضات سلام أفغانية تاريخية في الدوحة اليوم السبت حركة طالبان المتطرفة على استعدادها للتفاوض حول مستقبل البلاد الغارقة في الحرب منذ أكثر من عقدين.

وقال المسؤول الحكومي المكلف المفاوضات باسم كابول والذي تم تعيينه كذلك رئيس مجلس الأعيان “أستطيع أن أؤكد لكم بكل ثقة أن تاريخ بلادنا سيتذكر اليوم كنهاية للحرب ومعاناة شعبنا”.

وكانت مفاوضات سلام بدأت في الدوحة اليوم السبت بحضور وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ترمي لإنهاء ما يقرب من عقدين من الحرب على الرغم من الآمال الضئيلة بشأن عقد اتفاق سلام قريباً.

ويحضر المشاركون في المفاوضات حفلاً افتتاحياً في فندق فخم في العاصمة القطرية يلقي خلاله بومبيو وممثلون عن الحكومة والحركة كلمات افتتاحية، بعد يوم من الذكرى الـ19 لهجمات الحادي عشر من سبتمبر (أيلول) 2001 التي دفعت الولايات المتحدة إلى غزو أفغانستان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً