كيف اتعامل مع زوجي في فترة شهر العسل

كيف اتعامل مع زوجي في فترة شهر العسل

كيف اتعامل مع زوجي في فترة شهر العسل، سؤال يحمل معاني الرغبة في استقرار العلاقة الزوجية من أول مرحلة، آلا وهي مرحلة شهر العسل، التي تتميز بالخطوة الأولى نحو الاتصال المباشر بين الزوجين. يعد شهر العسل مرحلة انتقالية لكلا الطرفين من حياة العزوبية إلى حياة المسؤولية الزوجية، التي نتمنىى أن تكون أيامها لآخر العمر تحمل معاني الحب ورحيق…

كيف اتعامل مع زوجي في فترة شهر العسل، سؤال يحمل معاني الرغبة في استقرار العلاقة الزوجية من أول مرحلة، آلا وهي مرحلة شهر العسل، التي تتميز بالخطوة الأولى نحو الاتصال المباشر بين الزوجين.

يعد شهر العسل مرحلة انتقالية لكلا الطرفين من حياة العزوبية إلى حياة المسؤولية الزوجية، التي نتمنىى أن تكون أيامها لآخر العمر تحمل معاني الحب ورحيق الزهور الخفي في تعاملهما مع أول اتصال مباشر في فترة شهر العسل.

ستطلعك عزيزتي استشارية الطب النفسي ومديرة مركز وعد بجدة الدكتورة لبنى عزام، إجابة سؤالك كيف اتعامل مع زوجي في فترة شهر العسل

خططي لاشياء متنوعة مع زوجك في فترة شهر العسل حتى لا تشعرون بالملل

كيف اتعامل مع زوجي في فترة شهر العسل

وبحسب ما قالته الدكتورة لبنى، أن فترة شهر العسل هي بمثابة المرحلة الأولى لبناء القيم، الحوار، الاحترام، الثقة، تحمل المسؤولية الفعلية للحياة الزوجية.

من ناحية أخرى أوضحت الدكتورة لبنى، أننا لا ننكر فترة الخطوبة وحلاوتها وجمال مشاعرها، إلا أن تعاملات الطرفين ستختلف بعد الزواج، وستظهر حقيقة المشاعر والسلوكيات الفعلية لتتويج مرحلة الخطوبة إلى قائمة المسؤوليات والواجبات نحو بعضهما البعض.

لذا اتبعي أهم الطرق الفعالة للتعامل الإيجابي مع زوجك في فترة شهر العسل على وجه الخصوص، كي تستعدي لبناء هيكلة جديدة للتعامل المباشر مع زوجة وتأسيس فعلي لشركة مستقلة يسودها الحب والاحترام والثقة على النحو التالي

  • تجنبي أي شيء يثير غضب زوجك أثناء فترة شعر العسل.
  • لا تترددي في الثناء على زوجك بالكلمات الجميلة المعبرة التي تدعم أجواء شهر العسل.
  • خططي لأشياء متنوعة مع زوجك في فترة شهر العسل، حتى لا تشعرون بالملل.
  • تفاعلي مع المواقف بإيجابية في شهر العسل مهما كانت الظروف المحيطة بك.
  • ابتعدي عن الحزن والملل من تصرفات زوجك، فأنتما في حالة استكشافية لبعضكما البعض بالطريقة المباشرة بعد الزواج.
  • استغلي شهر العسل في بناء حوار رومانسي وبناء لرسم خطوات المستقبل على مستوى الواقع الذي جمعكما وليس الأحلام الواهية.
  • عززي أجواء شهر العسل بالتنوع في ارتداء الملابس المبهجة التي تضفي عليك الجمال والجاذبية.
  • تجنبي الأحاديث السلبية عن فترات الخطوبة أو تجهيز المنزل أو فترة إعداد حفل الزفاف، فكلها باتت في الماضي، فلا تجعليها تعكر صفو حياتكما الزوجية الجميلة خلال فترة شهر العسل.
  • اتركي مساحة لزوجك في شهر العسل كي يتحدث مع أهله أو أصدقائه المقربين دون افتعال المشكلات المؤثرة على بهجة أيام شهر العسل.

تفاعلي مع المواقف بايجابية مهمت كانت الظروف المحيطة بك

وأخيرا، ارسمي بدايات واضحة وصريحة مع زوجك، تقوم على الاحترام، الثقة، التفاهم، الهدوء في حل المشكلات والأزمات، عدم تدخل الأهل في حياتكما الزوجية، وغيرها من الأمور التي ستفرضها عليكما مرحلة الاتصال المباشر في فترة شهر العسل، كي تلتزما كلايكما بتنفيذها مدى الحياة وليس فترة شهر العسل فقط.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً