عقيلة صالح: اجتماع المغرب لم يكن لتوزيع المناصب في ليبيا

عقيلة صالح: اجتماع المغرب لم يكن لتوزيع المناصب في ليبيا

أكد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح الجمعة، تكليف الجهات الرقابية بالتحقيق الفوري في ما يُثار من شُبهات فساد. وأشار صالح إلى أن اجتماع المغرب لم يكن من أجل توزيع المناصب على أشخاص كما يشاع، وإنما لتقسيم المؤسسات السيادية على أقاليم ليبيا، مشيراً إلى أن المجلس الرئاسي والحكومة سيكون على هذا الأساس.وطالب صالح المحتجين في بنغازي وطرابلس بتفادي…




رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح (أرشيف)


أكد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح الجمعة، تكليف الجهات الرقابية بالتحقيق الفوري في ما يُثار من شُبهات فساد.

وأشار صالح إلى أن اجتماع المغرب لم يكن من أجل توزيع المناصب على أشخاص كما يشاع، وإنما لتقسيم المؤسسات السيادية على أقاليم ليبيا، مشيراً إلى أن المجلس الرئاسي والحكومة سيكون على هذا الأساس.

وطالب صالح المحتجين في بنغازي وطرابلس بتفادي الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، والمحافظة عليها وحمايتها مشدداً على أن القوات المسلحة الملتزمة بوقف إطلاق النار جاهزة للرد علي أي عدوان أو خرق من أي جهة وفي أي وقت.

وقال صالح إن البلاد تمر بمرحلة صعبة وعصيبة وتتعرض لأجندات خارجية وداخلية هدفها استمرار الفوضى في البلاد، ونهب خيراتها، مؤكداً أن سبب الضائقة المالية التي تشهدها البلاد سيطرة الميليشيات المسلحة على مصرف ليبيا المركزي، وأن التدخلات الخارجية وانقسام مؤسسات الدولة أدت إلى تردي الأوضاع المعيشية والخدمية للمواطن.

وأكد صالح أن الحل لضمان حصول المواطن على حقوقه هو تشكيل سلطة جديدة واحدة، تنال ثقة الشعب ودعم المجتمع الدولي.

وأوضح صالح أنه ستكون هناك إنتخابات للمجالس البلدية في أقرب وقت، وبعد الانتهاء منها ستوضع القواعد الدستورية، والقانونية لانتخابات رئاسية وبرلمانية خلال المدة المقررة في إعلان القاهرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً