تتويجاً لجهوده… ترشيح دبلوماسية ترامب مرتين لجائزة نوبل للسلام في أسبوع

تتويجاً لجهوده… ترشيح دبلوماسية ترامب مرتين لجائزة نوبل للسلام في أسبوع

مع سعي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتحقيق السلام في الشرق الأوسط، أثمرت جهود إدارته في منطقة البلقان، عن حصول الولايات المتحدة على ترشيحها الثاني للفوز بجائزة نوبل للسلام في أسبوع. ورشح السياسي السويدي ماغنوس جاكوبسون، الجمعة، حكومات صربيا، وكوسوفو، والولايات المتحدة لجهودها لتطبيع العلاقات الاقتصادية بين صربيا، وإقليمها السابق، الذي أعلن استقلاله من جانب واحد في 2008.وقال…




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


مع سعي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتحقيق السلام في الشرق الأوسط، أثمرت جهود إدارته في منطقة البلقان، عن حصول الولايات المتحدة على ترشيحها الثاني للفوز بجائزة نوبل للسلام في أسبوع.

ورشح السياسي السويدي ماغنوس جاكوبسون، الجمعة، حكومات صربيا، وكوسوفو، والولايات المتحدة لجهودها لتطبيع العلاقات الاقتصادية بين صربيا، وإقليمها السابق، الذي أعلن استقلاله من جانب واحد في 2008.

وقال جاكوبسون إنه رشح الحكومات الثلاث “لعملها المشترك من أجل السلام والتنمية الاقتصادية”.

وكتب على تويتر أن “التجارة والاتصالات هي لبنات بناء مهمة من أجل السلام”.

واجتمع زعماء كوسوفو وصربيا بواشنطن فيالأسبوع الماضي، وفي 4 سبتمبر (أيلول) الجاري، أعلن ترامب اتفاقاً “لتطبيع العلاقات الاقتصادية” بين البلدين، وأشاد أعضاء إدارة ترامب بالاتفاق باعتباره اتفاقاً تاريخياً.

وأعلنت البحرين، الجمعة، أنها ستقيم أيضاً علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، في خطوة أشاد بها ترامب واعتبرها خطوة تاريخية.

ولم تمر جهود ترامب في الشرق الأوسط مرور الكرام، إذ رُشح الأربعاء الماضي لجائزة نوبل للسلام 2021 من نائب نرويجي يميني، لدوره في اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً