5 نصائح للتعامل مع الزوج البخيل على زوجته فقط

5 نصائح للتعامل مع الزوج البخيل على زوجته فقط

نصائح للتعامل مع الزوج البخيل، قد تكون بمثابة حلول وسطية، ربما تقبلها بعض الزوجات وربما لا يتفاعلن معها البعض الآخر، خصوصا عندما نختص الحديث عن ” نصائح للتعامل مع الزوج البخيل على زوجته فقط”. لكننا لسنا في حالة دفاع عن الزوج البخيل، إذ يعد البخل من أبشع الصفات التي يمكن أن يتصف فيها الإنسان، والأهم أن …

نصائح للتعامل مع الزوج البخيل، قد تكون بمثابة حلول وسطية، ربما تقبلها بعض الزوجات وربما لا يتفاعلن معها البعض الآخر، خصوصا عندما نختص الحديث عن ” نصائح للتعامل مع الزوج البخيل على زوجته فقط”.

لكننا لسنا في حالة دفاع عن الزوج البخيل، إذ يعد البخل من أبشع الصفات التي يمكن أن يتصف فيها الإنسان، والأهم أن صفة الزوج البخيل على زوجته فقط قد تشمل ” المشاعر و الأحاسيس والالتزامات المادية لتلبية طلباتها” على وجه الخصوص، وذلك بخلاف بخل الزوج في تلبية احتياجات أسرته بمستوى إمكانياته.

لن نستطيع الوقوف كثيرا عند صفات الزوج البخيل، وسلوكه مع نفسه، وأسرته، وأهله في المجمل العام، فقد تتوه المعاني وتعجز الكلمات عن وصف الزوج البخيل الذي يقصر في حق أسرته وزوجته، على الرغم من تملكه القدرة المادية والمعنوية للقيام بذلك.

من هذا المنطلق، سنختص السطور القادمة بتقديم أهم 5 نصائح للتعامل مع الزوج البخيل على زوجته فقط، بناء على توصيات استشارية الطب النفسي ومديرة مركز وعد بجدة الدكتور لبنى عزام

محاولة لتهدئة الزوجة والتعامل بحكمة مع الزوج البخيل وليس خضوعها للأمر الواقع، بل رغبة في الحفاظ على الحياة الأسرية ومستقبل الأولاد قدر المستطاع.

5 نصائح للتعامل مع الزوج البخيل على زوجته فقط

وبحسب ما قالته الدكتورة لبنى، يستحيل إرغام الزوجة على العيش مع الزوج البخيل، الذي قد تتوه معاني وصفه إما بالزوج البخيل أو الزوج الحريص، وذلك يرجع إلى معايير الزوجة وتقديراتها لشريكها الذي اختارته بإرداتها.

من ناحية أخرى أوضحت الدكتورة لبنى، أننا لن نلوم الزوجة، فالصور المرسومة خلال فترات الخطوبة قد يتلاشى بعضها مع أول موقف فعلي في الزواج.

لكن إذا كان الزوج بخيل على زوجته فقط، فإليك أهم 5 نصائح التالية

  1. إسالي نفسك.

السؤال الأول لك عزيزتي، لماذا يتبع الزوج معك هذه الصفة، فربما قد تكون طلباتك مبالغ فيها ولا يستطيع تحقيقها وبالتالي ستشعرين أنه بخيل عليك دائما دون غيرك.

  1. استغلي شخصيتك الجذابة

حاولي عزيزتي اتباع أسلوب الكلمات المعبرة والابتسامات المغرية، كذلك اطلبي بهدوء أشيائك، فربما يكون أسلوبك المستفز أو المزعج لزوجك هو سبب اتباعه سياسة البخل معك فقط.

  1. تجنبي تعنيف الزوج

احذري عزيزتي وصف زوجك بصفه باستمرار بكلمة البخيل سواء بينك وبينه أو أمام الأولاد، والأهل، والأصدقاء، فمن المحتمل أنه يصر على بخله عليك بسبب تصرفاتك اللاشعورية بصفة عامة.

  1. تقبلي الوضع

تذكري عزيزتي أن زوجك البخيل اختيارك من الأساس، فلا تلومي الظروف، لكن كوني سند لأسرتك مهما كانت الظروف، غيري من أسلوبك، توقفي عن العتاب لأنه يختصك أنت بصفة البخل، لكن حاولي الوقوف على الأسباب الحقيقة وراء ذلك.

  1. حبي نفسك

لا تترددي في تطوير نفسك، حسن من قدراتك، استغلي مهاراتك لاكتساب المال، لتعويضك وتلبية احتياجاتك بنفسك، من أجل الحفاظ على البيت و تربية الأنباء مع والديهما، كذلك الصبر على بخل زوجك لك، ما دام زوجك يلبي احتياجات المنزل والأولاد، لحين حدوث التغيير منكما وليس الزوج فقط.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً