حزمة عقوبات أمريكية ضد بيلاروسيا قريباً

حزمة عقوبات أمريكية ضد بيلاروسيا قريباً

أكدت الولايات المتحدة، الجمعة، أنها ستعلن بعد أيام قليلة حزمة عقوبات جديدة ضد شخصيات وكيانات في بيلاروسيا بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي. وقال نائب وزير الخارجية الأمريكية ستيفن بيغن: “في غضون أيام قليلة، سيكون بوسعنا وضع قائمة العقوبات الإضافية التي سنفرضها بالتوازي مع تلك التي اتخذها الاتحاد الأوروبي”.واعتبر بيغن الذي تحدث إلى الصحافيين عبر الهاتف، أن موسكو…




نائب وزير الخارجية الأمريكي ستيفن بيغن (أرشيف)


أكدت الولايات المتحدة، الجمعة، أنها ستعلن بعد أيام قليلة حزمة عقوبات جديدة ضد شخصيات وكيانات في بيلاروسيا بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي.

وقال نائب وزير الخارجية الأمريكية ستيفن بيغن: “في غضون أيام قليلة، سيكون بوسعنا وضع قائمة العقوبات الإضافية التي سنفرضها بالتوازي مع تلك التي اتخذها الاتحاد الأوروبي”.

واعتبر بيغن الذي تحدث إلى الصحافيين عبر الهاتف، أن موسكو تعرض نفسها للمخاطر بدعمها قمع حركة احتجاجية شعبية ضخمة ضد إعادة انتخاب رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشنكو.

وقال: “إذا استمر الكرملين على هذا النهج، قد يجد أن الشعب البيلاروسي، الذي ليس لديه أي مأخذ على روسيا، سيقف في وجه موسكو”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، تطرق إلى احتمال فرض عقوبات جديدة الثلاثاء.

وأشار إلى أنه يشعر “بقلق بالغ من المعلومات الواردة عن خطف ومحاولة ترحيل قادة من المعارضة في بيلاروسيا بالقوة” إلى خارج البلاد.

وحث رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، الأربعاء، الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 على “تسريع” إقرار عقوبات ضد بيلاروسيا، في حين عطلت قبرص إجراءات أوروبية جديدة ضد مينسك.

ووافق وزراء الخارجية الأوروبيون في أغسطس (آب) الماضي على فرض عقوبات ضد المسؤولين عن قمع حركة الاحتجاج على لوكاشنكو.

وذكرت مصادر دبلوماسية أن القائمة تضم حالياً نحو 40 اسماً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً