اعتقال 680 محتجا ضد الانقراض في لندن

اعتقال 680 محتجا ضد الانقراض في لندن

قالت شرطة العاصمة البريطانية اليوم الجمعة، إنها اعتقلت 680 شخصا خلال احتجاجات حركة “إكستينكشن ريبيليون” أو ” تمرد ضد الانقراض” الناشطة في مجال المناخ في لندن هذا الشهر، مع توقع المزيد من الاعتقالات. وقالت الشرطة إن اعتقال الـ680 منذ 1 سبتمبر (أيلول) الجاري، سببه ارتكابهم جرائم من بينها عرقلة حركة السير، والأضرار الجنائية والإخلال بالنظام العام.وقُبض على رجل أمس الخميس بعد…




متمردون ضد الانقراض في لندن يقطعون طريقاً (أرشيف)


قالت شرطة العاصمة البريطانية اليوم الجمعة، إنها اعتقلت 680 شخصا خلال احتجاجات حركة “إكستينكشن ريبيليون” أو ” تمرد ضد الانقراض” الناشطة في مجال المناخ في لندن هذا الشهر، مع توقع المزيد من الاعتقالات.

وقالت الشرطة إن اعتقال الـ680 منذ 1 سبتمبر (أيلول) الجاري، سببه ارتكابهم جرائم من بينها عرقلة حركة السير، والأضرار الجنائية والإخلال بالنظام العام.

وقُبض على رجل أمس الخميس بعد أن كتب كلمة “عنصري” بطريقة الرش تحت تمثال رئيس الوزراء البريطاني إبان الحرب العالمية الثانية، ونستون تشرشل بوسط لندن.

ونظمت مجموعة تغير المناخ، المعروفة أيضا باسم “إكس آر”، سلسلة احتجاجات في لندن ومدن أخرى، وحثت الحكومة على دعم “مشروع قانون الطوارئ المناخية والبيئية”.

واحتل النشطاء الجسور والطرق، وحاصروا دور طباعة الصحف، ونظموا احتجاجات في العديد من المطارات، ومكاتب الشركات المرتبطة بالوقود الأحفوري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً