تتويج عالِم الفيزياء الإماراتي أحمد المهيري بجائزة “نيو هوريزون” العالمية

تتويج عالِم الفيزياء الإماراتي أحمد المهيري بجائزة “نيو هوريزون” العالمية

هنأ نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عالم الفيزياء الإماراتي الشاب أحمد عيد المهيري بفوزه بجائزة “نيو هوريزون” NewHorizon المرموقة في الفيزياء، بفضل بحوثه حول الثقوب السوداء في الفضاء. وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر” اليوم: “نبارك لابن الإمارات الفيزيائي أحمد المهيري …




alt


هنأ نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عالم الفيزياء الإماراتي الشاب أحمد عيد المهيري بفوزه بجائزة “نيو هوريزون” NewHorizon المرموقة في الفيزياء، بفضل بحوثه حول الثقوب السوداء في الفضاء.

وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر” اليوم: “نبارك لابن الإمارات الفيزيائي أحمد المهيري فوزه بجائزة NewHorizon المرموقة في الفيزياء لبحوثه حول الثقوب السوداء في الفضاء، أحمد يقوم بدراسات ما بعد الدكتوراة في مجال الفيزياء في معهد الدراسات المتقدمة بجامعة برينستون، عالم فيزياء إماراتي نفخر به في عالمنا العربي”.

ونشر الحساب الرسمي لللشيخ محمد بن راشد صورة تجمعه مع عالم الفيزياء الإماراتي لدى تكريمه له بميدالية فخر الإمارات في يناير(كانون الثاني) 2019، حيث جرى تكريمه باعتباره أول إماراتي يحصل على قبول لدراسات ما بعد الدكتوراه في معهد الدراسات المتقدمة في جامعة برينستون بالولايات المتحدة، ولحصوله على درجة الدكتوراه في مجال الفيزياء من جامعة كاليفورنيا، وعلى جائزة أفضل رسالة دكتوراه على مستوى جامعة كاليفورنيا في مجالات الرياضيات والعلوم الطبيعية والهندسة.

وأعلنت مؤسسة جوائز الاختراق The breakthrough prize foundation التي يطلق عليها أيضاً اسم “أوسكار العلوم” فوز عالم الفيزياء الإماراتي أحمد المهيري وفريقه المكون من أربعة علماء بجائزة نيو هوريزون، بفضل اكتشافه حساب محتوى المعلومات الكمية للثقب الأسود وإشعاعه.

وتحظى جائزة نيو هوريزون بتقدير كبير في الأوساط العلمية والأكاديمية حول العالم، كما تتمتع بصدى واسع إعلامياً، وتُشارك نخبة من نجوم الفن والمشاهير في الحفل السنوي الذي يُنظم كل عام لتسليمها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً