بوتين يستضيف نظيره البيلاروسي لإجراء محادثات

بوتين يستضيف نظيره البيلاروسي لإجراء محادثات

يستضيف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره البيلاروسي المحاصر بالمشاكل ألكسندر لوكاشينكو، لإجراء محادثات في موسكو يوم الإثنين المقبل، بحسب تصريحات دميتري بيسكوف المتحدث باسم بوتين. وصرح بيسكوف للصحافة اليوم الجمعة بأنه سيتم الإعلان عن التعليقات الافتتاحية لاجتماعهما، لكن لن يكون هناك مؤتمر صحفي ولن يتم توقيع أي وثائق.وقال بيسكوف في تصريحات نقلتها وكالة أنباء “إنترفاكس” الروسية دون…




الرئيس الروسي بوتين ونظيره البيلاروسي لوكاشينكو (أرشيف)


يستضيف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره البيلاروسي المحاصر بالمشاكل ألكسندر لوكاشينكو، لإجراء محادثات في موسكو يوم الإثنين المقبل، بحسب تصريحات دميتري بيسكوف المتحدث باسم بوتين.

وصرح بيسكوف للصحافة اليوم الجمعة بأنه سيتم الإعلان عن التعليقات الافتتاحية لاجتماعهما، لكن لن يكون هناك مؤتمر صحفي ولن يتم توقيع أي وثائق.

وقال بيسكوف في تصريحات نقلتها وكالة أنباء “إنترفاكس” الروسية دون الكشف عن جدول أعمال: “ستكون زيارة عمل مع مناقشة مع الرئيس بوتين”.

وتحاصر الاحتجاجات لوكاشينكو يومياً منذ الانتخابات الرئاسية التي أجريت منذ أكثر من شهر، حيث تزعم المعارضة السياسية بالإضافة إلى مسؤولي الاتحاد الأوروبي أنه لم يفز بالفعل.

ويقود لوكاشينكو بيلاروسيا، وهي جمهورية سوفيتية سابقة تقع في أوروبا الشرقية بين روسيا وبولندا منذ ربع قرن، ولا يتسامح إلا مع قدر قليل من المعارضة، وقاد حملة قمع عنيفة للشرطة ضد المتظاهرين في الأسابيع القليلة الماضية.

وروسيا هي أقوى حليف لبيلاروسيا، وتعهد بوتين الشهر الماضي بإرسال قوات إنفاذ القانون إلى بيلاروس لسحق الاحتجاجات إذا طلب لوكاشينكو ذلك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً