«ديوا» تؤكد أهمية الفحص الدوري للتوصيلات الداخلية للمياه

«ديوا» تؤكد أهمية الفحص الدوري للتوصيلات الداخلية للمياه

ضمن حملتها السنوية «لنجعل هذا الصيف أخضر»، وفي إطار جهودها لترسيخ ثقافة الاستدامة بين أفراد المجتمع، أكدت هيئة كهرباء ومياه دبي، أهمية إجراء المتعاملين فحوصاً دورية للتوصيلات الداخلية للمياه في منازلهم ومبانيهم ومنشآتهم، للكشف عن أي تسريبات في التمديدات وإصلاحها، بالاستعانة بفني متخصص، بما يسهم في وقف الهدر ويقلل الكلفة على المتعامل.وأكدت خولة المهيري، …

emaratyah

ضمن حملتها السنوية «لنجعل هذا الصيف أخضر»، وفي إطار جهودها لترسيخ ثقافة الاستدامة بين أفراد المجتمع، أكدت هيئة كهرباء ومياه دبي، أهمية إجراء المتعاملين فحوصاً دورية للتوصيلات الداخلية للمياه في منازلهم ومبانيهم ومنشآتهم، للكشف عن أي تسريبات في التمديدات وإصلاحها، بالاستعانة بفني متخصص، بما يسهم في وقف الهدر ويقلل الكلفة على المتعامل.
وأكدت خولة المهيري، النائبة التنفيذية للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي، كفاءة أنظمة الهيئة في اكتشاف أي خلل في التوصيلات الخارجية قبل العداد. مشيرة إلى أن نطاق مسؤولية الهيئة في التوصيلات والصيانة، ينحصر حتى العداد فقط، بينما تقع مسؤولية التوصيلات الداخلية بعد العداد/ على عاتق المتعامل، ويشمل ذلك القطاعات السكنية، والتجارية، والصناعية.
وأشارت إلى أن خدمة «إشعار باستهلاك مرتفع للمياه» تساعد المتعاملين على اكتشاف أي تسريبات محتملة في توصيلات المياه بعد العداد، حيث يرسل إشعار للمتعامل في حال اكتشاف نظام العدادات الذكية ارتفاعاً غير معتاد في الاستهلاك على مدى يومين متتاليين، حتى يبادر بفحص التوصيلات وإصلاح الخلل بالاستعانة بشركات متخصصة.
ودعت الهيئة متعامليها إلى الاستعانة بشركات متخصصة واستخدام أنابيب ومواد ذات جودة عالية، مع الحرص على فحص التوصيلات الداخلية دورياً للتأكد من عدم وجود أي تسريبات داخل المنزل، علماً بأن «متجر ديوا» عبر تطبيق الهيئة الذكي يوفر قائمة بشركات الصيانة التي يمكن الاستعانة بها، وتقدم عروضاً وخصومات حصرية لمتعاملي الهيئة.
يشار إلى أنه بإمكان متعاملي الهيئة مراقبة استهلاكهم عبر مبادرة «الحياة الذكية».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً