الاتحاد الأوروبي مستعد لفرض عقوبات جديدة على تركيا

الاتحاد الأوروبي مستعد لفرض عقوبات جديدة على تركيا







أبدى الاتحاد الأوروبي استعداده لاتخاذ مزيد من الإجراءات العقابية ضد تركيا إذا رفضت الدخول في حوار لتخفيف حدة التوتر الذي تصاعد بعد إرسال سفينة مسح تركية للتنقيب عن النفط والغاز في منطقة تطالب بها اليونان العضو في الاتحاد الأوروبي. وفي بيان نُشر، الخميس، اجتمعت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المطلة على البحر المتوسط في قمتها السابعة…




الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزعماء الدول المشاركة في قمة كورسيكا (لاتريبيون)


أبدى الاتحاد الأوروبي استعداده لاتخاذ مزيد من الإجراءات العقابية ضد تركيا إذا رفضت الدخول في حوار لتخفيف حدة التوتر الذي تصاعد بعد إرسال سفينة مسح تركية للتنقيب عن النفط والغاز في منطقة تطالب بها اليونان العضو في الاتحاد الأوروبي.

وفي بيان نُشر، الخميس، اجتمعت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المطلة على البحر المتوسط في قمتها السابعة في كورسيكا بفرنسا، وأكدت مجدداً “دعمها الكامل وتضامنها مع قبرص واليونان في مواجهة الانتهاكات المتكررة لسيادتها وكذلك الأعمال التي تنطوي على مواجهة، من جانب تركيا”.

وأضاف البيان “نعتقد أنه في ظل عدم إحراز تقدم في إشراك تركيا في الحوار وما لم تنه أنشطتها الأحادية، فإن الاتحاد الأوروبي مستعد لوضع قائمة بالإجراءات العقابية الإضافية التي يمكن مناقشتها في المجلس الأوروبي يومي 24 و 25 سبتمبر(أيلول)”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً