غرين بيس تحذّر من خطورة دخان حريق الإطارات في مرفأ بيروت

غرين بيس تحذّر من خطورة دخان حريق الإطارات في مرفأ بيروت

حذّرت منظمة غرين بيس البيئية اليوم الخميس من خطورة دخان حريق الإطارات في مرفأ بيروت، لما قد يتضمّنه من ملوثات عضوية يمكن تنشقها أو مركبات شديدة السمية. وقالت المنظمة العالمية في سلسلة تغريدات: “بناءً على المعلومات المتداولة عن سبب الحريق المشتعل في مرفأ بيروت، ينتج عن حرق الإطارات جسيمات دقيقة ودخان مرئي ورماد، ولكن أيضاً الكثير من الملوثات العضوية …




تصاعد الدخان بعد حريق بيروت اليوم (تويتر)


حذّرت منظمة غرين بيس البيئية اليوم الخميس من خطورة دخان حريق الإطارات في مرفأ بيروت، لما قد يتضمّنه من ملوثات عضوية يمكن تنشقها أو مركبات شديدة السمية.

وقالت المنظمة العالمية في سلسلة تغريدات: “بناءً على المعلومات المتداولة عن سبب الحريق المشتعل في مرفأ بيروت، ينتج عن حرق الإطارات جسيمات دقيقة ودخان مرئي ورماد، ولكن أيضاً الكثير من الملوثات العضوية المتطايرة التي يمكن تنشقها حتى خارج نطاق الدخان”.

ونبّهت الى أن الدخان قد يحتوي “مركبات شديدة السمية مسببة للسرطان، وغالباً ما تكون من المركبات العضوية المتطايرة والكربون الأسود وغيرها من الغازات الحمضية مثل ثاني أكسيد الكبريت”.

ونصحت “سكان منطقة بيروت ومحيطها بالبقاء في المنزل وإبقاء النوافذ مغلقة والابتعاد عنها وعن الشرفات، والالتزام بوضع الكمامات”.

واندلع حريق ضخم في مرفأ بيروت داخل مستودع إطارات وزيوت، ثم تمدد إلى مستودعات أخرى.

ورغم جهود الإطفاء بمشاركة مروحيات الجيش، لم يتمكن الدفاع المدني وفوج الإطفاء من إخماده بشكل كامل بعد.

وتحدث الدفاع المدني عن “جيوب” لا تزال النيران تشتعل فيها ليلاً.

وتسبب الحريق في تصاعد سحب كبيرة من الدخان الأسود، تمكن مواطنون مقيمون في ضواحي بيروت من رؤيته قبل أن يغطي سماء العاصمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً