اتهام زعيم حزب معارض في أثيوبيا بالإرهاب

اتهام زعيم حزب معارض في أثيوبيا بالإرهاب

اتهمت السلطات الإثيوبية زعيم حزب معارض و7 آخرين، بالإرهاب بعد احتجاجات عنيفة اندلعت في العاصمة اديس أبابا في وقت سابق من هذا العام، بعد مقتل مغن وكاتب أغانٍ. ووجهت السلطات الإثيوبية لزعيم حزب بالديراس للديمقراطية الحقيقية إسكندر نيغا، تهماً بالتحريض على المصادمات، والسعي لقلب نظام الحكم بوسائل عنيفة، حسب محاميه هينوك أكليلو.وأضاف أكليلو أن 4 آخرين من حزب بالديراس من…




متظاهرون في إثيوبيا احتجاجاً على مقتل المغني (أرشيف)


اتهمت السلطات الإثيوبية زعيم حزب معارض و7 آخرين، بالإرهاب بعد احتجاجات عنيفة اندلعت في العاصمة اديس أبابا في وقت سابق من هذا العام، بعد مقتل مغن وكاتب أغانٍ.

ووجهت السلطات الإثيوبية لزعيم حزب بالديراس للديمقراطية الحقيقية إسكندر نيغا، تهماً بالتحريض على المصادمات، والسعي لقلب نظام الحكم بوسائل عنيفة، حسب محاميه هينوك أكليلو.

وأضاف أكليلو أن 4 آخرين من حزب بالديراس من بين الذين وجهت لهم اتهامات.

وتابع أكليلو عبر الهاتف اليوم الخميس “أعتقد أن هذه الاتهامات وراءها دوافع سياسية”.

وذكرت “فانا ابرودكاستنغ كوربوريشن” الحكومية للإعلام، التهم في وقت سابق.

ويشار إلى أن السلطات الاثيوبيةاعتقلت أكثر من 9 آلاف شخص خلال الاحتجاجات التي اندلعت في أديس أبابا بعد اغتيال المغني وكاتب الأغاني هاكالو هونديسا في 29 يونيو (حزيران) الماضي.

وكان هونديسا صوتاً حظى بشعبية في احتجاجات الأورومو، أكبر مجموعة عرقية في إثيوبيا، طلباً لإصلاحات في الجبهة الديمقراطية الثورية الشعبية الإثيوبية الحاكمة، وهى الاحتجاجات التى جاءت برئيس الوزراء الحالى آبى أحمد إلى السلطة في 2018.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً