أهم المؤشرات التي تدل على الميل للانتحار

أهم المؤشرات التي تدل على الميل للانتحار

قد يعاني الكثير من الأشخاص من ضغوطات في الحياة، أو أمراض عقلية ونفسية تؤثر على قراراتهم بشكل سلبي، إلى درجة قد توصلهم إلى اتخاذ قرار بإنهاء حياتهم. ولمنع هؤلاء الأشخاص من الانتحار، أورد موقع “ميترو” الإلكتروني، مجموعة من المؤشرات التي تدل على أن شخصاً ما يفكر بالانتحار، على النحو التالي: الابتعاد عن الأصدقاء والعائلةيميل الشخص الذي يفكر بالانتحار إلى الانعزال…




تعبيرية


قد يعاني الكثير من الأشخاص من ضغوطات في الحياة، أو أمراض عقلية ونفسية تؤثر على قراراتهم بشكل سلبي، إلى درجة قد توصلهم إلى اتخاذ قرار بإنهاء حياتهم.

ولمنع هؤلاء الأشخاص من الانتحار، أورد موقع “ميترو” الإلكتروني، مجموعة من المؤشرات التي تدل على أن شخصاً ما يفكر بالانتحار، على النحو التالي:

الابتعاد عن الأصدقاء والعائلة
يميل الشخص الذي يفكر بالانتحار إلى الانعزال بنفسه عن الآخرين، وإظهار تغييرات غير عادية في أنماط النوم مثل النوم لفترات قصيرة جدًا أو النوم لفترات طويلة، والعدوانية، والشعور بالتعب، والتخلي عن الممتلكات الثمينة، وكتابة وصيته.

إضافة إلى ما سبق يقوم الشخص الذي يفكر بالانتحار بزيارة ودعوة الناس لتوديعهم ومناقشة كيف أن حياته لا معنى لها. أي نوع من التغيير الدراماتيكي يمكن أن يكون علامة تحذير.

الابتعاد العاطفي
غالبًا ما ينفصل من يفكرون بالانتحار تمامًا عن الحياة. قد يقولون إنهم لم يعودوا يهتمون بالعمل أو العلاقات أو الهوايات التي اعتادوا الاستمتاع بها، وقد تلاحظ أنهم يبدون بلا عاطفة وبعيدين عنك وعن الآخرين. تعتبر العزلة الاجتماعية، مع عزل الشخص نفسه عن الأشخاص الذين يعرفهم، أمرًا شائعًا بين أولئك الذين يفكرون في الانتحار.

المخاطرة بالصحة

إذا كان أحد الأصدقاء يخاطر بحياته بشكل مفرط ، فهذه علامة واضحة على أنه قد لا يهتم بما إذا كان سيعيش أو يموت. يشمل السلوك المحفوف بالمخاطر القيادة المتهورة، وزيادة تعاطي المخدرات والكحول، وحتى المشاركة المفاجئة في الرياضات الخطرة. الشخص الذي يفكر في الانتحار لن يفكر بصحته، ولا يهتم بالأمراض، لذا فهو يهمل مواعيد الطبيب ويتوقف عن تناول الأدوية والطعام بشكل جيد.

البحث عن الوسائل القاتلة
غالبًا ما يبدو هذا كعلامة واضحة على أن شخصًا ما يميل إلى الانتحار. إذا أدلى صديقك بملاحظة مرتجلة حول تناول كميات كبيرة من الأدوية أو امتلاك وسيلة أخرى لإيذاء نفسه، فخذ هذا الأمر على محمل الجد. الشيء نفسه ينطبق إذا وجدت أن شخصًا ما، لديه وسائل قاتلة في حيازته.

قد يُظهر الشخص الذي يفكر في الانتحار اهتمامًا بأساليب الانتحار أو البحث عبر الإنترنت أو ذكر حالات الانتحار أو التحدث عن أعمال خطيرة.

الهدوء المفاجئ
الهدوء واحد من العلامات الخفية لمن يفكر بالانتحار. الانتقال من المشاعر الشديدة إلى عدم القلق تقريبًا بعد تجربة مؤلمة قد يعني أن الشخص قد اتخذ قراره بالانتحار ولم يعد يهتم بأي شيء. كما أن الإدلاء بملاحظات غريبة مثل: “هذه هي آخر مرة ستراني فيها” أو”لن أكون هنا لفترة طويلة” مؤشر قوي على الميول للانتحار. يصبح الناس هادئين لأنهم يعتقدون أن موتهم الوشيك سيحل مشاكلهم، لذلك يضعون كل الأمور المهمة جانبًا ويتحلون بالهدوء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً