شرطة أبوظبي: قانون حجز المركبات لا يتعارض مع قانون السير والمرور

شرطة أبوظبي: قانون حجز المركبات لا يتعارض مع قانون السير والمرور

بدأت القيادة العامة لشرطة أبوظبي اعتباراً من أمس الأربعاء بتطبيق القانون رقم 5 لسنة 2020 بشأن حجز المركبات في إمارة أبوظبي. وأوضح مدير قطاع العمليات المركزية العميد سهيل سعيد الخييلي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس بمقر المديرية، أن القانون لايتعارض مع قانون السير والمرور الاتحادي وجاء نتيجة لدراسات دقيقة لواقع إحصائيات الحوادث والمخالفات المرورية التي ارتكبها السائقين خلال الأعوام الماضية…




alt


بدأت القيادة العامة لشرطة أبوظبي اعتباراً من أمس الأربعاء بتطبيق القانون رقم 5 لسنة 2020 بشأن حجز المركبات في إمارة أبوظبي.

وأوضح مدير قطاع العمليات المركزية العميد سهيل سعيد الخييلي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس بمقر المديرية، أن القانون لايتعارض مع قانون السير والمرور الاتحادي وجاء نتيجة لدراسات دقيقة لواقع إحصائيات الحوادث والمخالفات المرورية التي ارتكبها السائقين خلال الأعوام الماضية وبهدف تعزيز السلامة المرورية وتغليظ المخالفات مع زيادة عدد المركبات والتطور العمراني والحد من ارتكاب المخالفات.

وذكر الخيلي أن “مديرية المرور والدوريات تعمل باستمرار على مراجعة وتحديث قائمة التشريعات واللوائح المعمول بها تبعاً للواقع المروري، وقامت بدراسة أخطر المخالفات المسببة للحوادث بهدف ردع السائقين المستهترين بتغليظ العقوبات وتعزيز السلامة المرورية، مشيراً إلى أن إجمالي عدد الحوادث التي وقعت بسبب تكرار المخالفات التي تم التعديل عليها في القانون رقم 5 لعام 2020 بلغت 894 حادثاً مرورياً، وأدت لوفاة 66 شخصاً خلال العام 2019 منها 64 حادثة جسيمة و716 متوسطة و543 بسيطة.

ولفت إلى أن معدل الوفيات بسبب السلوكيات المذكورة من إجمالي الوفيات لعام 2019 بلغ 35.5% ومعدل الإصابات البليغة بسبب السلوكيات المذكورة من إجمالي الإصابات البليغة للعام نفسه بلغ 49.6%.

وأوضح الخيلي أن “القانون جاء لتغليظ الغرامات تجنباً لوقوع الحوادث المرورية والحد من تجاوزات السائقين المتهورين بما ينعكس إيجابياً على تخفيض أسباب الوفيات في إمارة أبوظبي، مؤكداً اهتمام شرطة ابوظبي وعبر مواقع التواصل الاجتماعي بنشر فيديوهات للجمهور لتوضيح الآثار السلبية الخطيرة نتيجة لوقوع هذه المخالفات وما تسببه من وفيات وإصابات تتنوع بين البسيطة والمتوسطة والجسيمة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً