نصف الألمان يرون أن سياسة ترامب تجعل العالم أكثر خطورة

نصف الألمان يرون أن سياسة ترامب تجعل العالم أكثر خطورة

كشف استطلاع حديث أن معظم مخاوف المواطنين الألمان بسبب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وجاء في الاستطلاع السنوي “مخاوف الألمان” الذي تم عرض نتائجه في مدينة فيسبادن غربي ألمانيا اليوم الخميس، أن 53٪ ممن شملهم الاستطلاع والبالغ عددهم 2400 شخص أعربوا عن رأيهم في شهري يونيو (حزيران) ويوليو (تموز) الماضيين أن سياسة ترامب تجعل العالم أكثر خطورة.وأعرب 48٪ منهم عن …




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


كشف استطلاع حديث أن معظم مخاوف المواطنين الألمان بسبب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وجاء في الاستطلاع السنوي “مخاوف الألمان” الذي تم عرض نتائجه في مدينة فيسبادن غربي ألمانيا اليوم الخميس، أن 53٪ ممن شملهم الاستطلاع والبالغ عددهم 2400 شخص أعربوا عن رأيهم في شهري يونيو (حزيران) ويوليو (تموز) الماضيين أن سياسة ترامب تجعل العالم أكثر خطورة.

وأعرب 48٪ منهم عن مخاوفهم من حدوث تراجع اقتصادي في ظل أزمة وباء كورونا، الأمر الذي يرتبط بارتفاع تكاليف المعيشة.

ولم يتصدر الخوف من الإصابة بفيروس كورونا مخاوف المواطنين الألمان مقارنة بالمخاوف الأخرى، حيث ذكر 32٪ فقط ممن شملهم الاستطلاع أنهم يخشون الإصابة بالفيروس.

كما أظهر الاستطلاع تراجع مخاوف الألمان وقلقهم بشأن السياسة الداخلية في موضوع الهجرة مثلاً مقارنة بالأعوام الماضية، ولكنها ظلت ضمن أكثر 10 مخاوف لدى الألمان وصرح 43٪ منهم أنهم يساورهم قلق بشأنها، علما بأن هذه المخاوف تحديداً زادت بشكل ملموس في شرقي ألمانيا أكثر من غربها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً