رئيس المجلس العلمي: على فرنسا أن تبذل كل جهد لتجنب إغلاق جديد

رئيس المجلس العلمي: على فرنسا أن تبذل كل جهد لتجنب إغلاق جديد

قال رئيس المجلس العلمي في فرنسا في مقابلة مع إذاعة “آر.تي.إل” الفرنسية، إنه على فرنسا أن تبذل كل جهد لتجنب الإغلاق مجدداً بسبب وباء كورونا، على الرغم من أنه لا يمكن استبعاد بعض عمليات الإغلاق المحلية. ونقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء عن المقابلة قول جان فرانسوا دلفريسي، رئيس المجلس الذي يقدم المشورة للحكومة بشأن …




مواطنون فرنسيون (أرشيف)


قال رئيس المجلس العلمي في فرنسا في مقابلة مع إذاعة “آر.تي.إل” الفرنسية، إنه على فرنسا أن تبذل كل جهد لتجنب الإغلاق مجدداً بسبب وباء كورونا، على الرغم من أنه لا يمكن استبعاد بعض عمليات الإغلاق المحلية.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء عن المقابلة قول جان فرانسوا دلفريسي، رئيس المجلس الذي يقدم المشورة للحكومة بشأن التدابير اللازمة، إن “الفرنسيين يبدون الكثير من التراخي في الوقت الحالي في مواجهة الوباء”.

وأضاف “يجب أن نتعلم كيف نتعايش مع الفيروس ويجب أن يكون الناس متعقلين بعض الشيء في ضوء الموقف”، وأشار إلى أنه يجب تجنب التجمعات الكبيرة في المدن الكبرى.

وأوضح أنه لا يتوقع التوصل إلى لقاح ضد كورونا قبل الربع الأول من العام المقبل، مؤكداً أن الفيروس ليس مصدر القلق الوحيد بالنسبة للمجلس العلمي، وتابع أنه “يجب الاحتفاظ بطاقة استيعابية في المستشفيات للأمراض الأخرى، وأن هذا توازن صعب يجب تحقيقه”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً