نصائح قبل السفر إلى مدينة فاس المغربية

نصائح قبل السفر إلى مدينة فاس المغربية







عند زيارتك إلى المغرب، من المؤكد أن مدينة فاس الرائعة ستجذب انتباهك، بما تحويه من مدابغ ملونة وأزقة ساحرة، ومعالم تاريخية لا تقارن، تعرف معنا قبل الزيارة على هذه النصائح لتحظى برحلة ممتعة . نصائح قبل السفر إلى مدينة فاس المغربيةفاس ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكوالوصول إلى المدينةتوفير المالالتجول في المدينةمتى تذهب إلى فاسالتعبئةالمساومة نصائح قبل السفر إلى…

عند زيارتك إلى المغرب، من المؤكد أن مدينة فاس الرائعة ستجذب انتباهك، بما تحويه من مدابغ ملونة وأزقة ساحرة، ومعالم تاريخية لا تقارن، تعرف معنا قبل الزيارة على هذه النصائح لتحظى برحلة ممتعة .

نصائح قبل السفر إلى مدينة فاس المغربية

فاس ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو

alt

تم إدراج مدينة فاس، التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع، ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو في عام 1981، و لا عجب في ذلك، فقد كانت فاس عاصمة المملكة المغربية خلال القرنين الثالث عشر والرابع عشر، ولا تزال العديد من الآثار الرائعة شاهدة على تلك الحقبة، بما في ذلك المساجد والقصور والمدارس.

الوصول إلى المدينة

alt

يقع مطار فاس الرئيسي على بعد 15 كم جنوب المدينة، وهناك حافلة للمطار (رقم 16) وسيارات مستأجرة متاحة للتأجير في صالة الوصول، ولكن السفر بسيارة الأجرة هو الخيار الأسهل، ما لم تكن على دراية بالمدينة.

كما يمكن الوصول إلى فاس مباشرة بالقطار من جميع المدن المغربية الأخرى، إذ تستغرق الرحلة بالقطار بين الدار البيضاء وفاس 4 ساعات، وبين مراكش وفاس 7.5 ساعات.

توفير المال

Best Things To Do in Fez Morocco - Morocco Travel Guide

لتوفير المال في فاس، يمكنك ان تلتزم بتناول الطعام في الأسواق المحلية بالمدينة القديمة، أو بعيدًا عن المراكز السياحية في المدينة الجديدة، وستنفق القليل جدًا من المال على الطعام.

تأكد من التفاوض على السعر قبل ركوب التاكسي، فلا توجد أسعار محددة وستحتاج إلى المساومة الجادة.

في حين أن وجبات المطاعم يمكن أن تكلف عادة أقل من 30 درهمًا (3.25 دولارًا أمريكيًا)، فإن طعام الشارع أرخص، ومقابل بضعة دولارات فقط، يمكنك الاستمتاع بالكباب اللذيذ والنقانق والذرة المشوية على قطعة خبز والدجاج الساخن والسندويشات الشهية، مع العديد من الخيارات اللذيذة الأخرى.

التجول في المدينة

alt

أفضل طريقة للتنقل حول فاس هي الحافلة، فالمدينة لديها نظام حافلات محلي موثوق ورخيص، والأجرة عادة ما تتراوح بين 2-5 درهم لكل رحلة.

تبلغ تكلفة سيارات الأجرة من المطار إلى وسط المدينة حوالي 120 درهمًا (12.25 دولارًا أمريكيًا)، بينما ستكلفك الحافلة 20 درهمًا (2.05 دولارًا أمريكيًا) لنفس المسافة.

متى تذهب إلى فاس

Best Things To Do in Fez Morocco - Morocco Travel Guide

الأشهر بين مارس ومايو هي أفضل وقت لزيارة فاس، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة، علما بأن هذا أيضًا هو موسم الذروة السياحي، لذا توقع المزيد من الحشود، بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار في جميع أنحاء المدينة.

يوليو وأغسطس هما الأشهر الأكثر حرارة، حيث يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة 38 درجة مئوية.

التعبئة

مدينة فاس، أو المدينة القديمة، هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ويقال أن بها أكثر من 9000 شارع للمشاة فقط ، مما يعني أنه لا يمكن لأي سيارة أن تصل إلى هناك، لذا كن على استعداد للسير لمسافات طويلة، واحزم معك أحذية مريحة ومناسبة.

المساومة

10 Things To Do in Fez Morocco — Ultimate Morocco Travel Guide

تعد فاس مكانًا رائعًا للتسوق لشراء الهدايا التذكارية الملونة المصنوعة جيدًا؛ إذ تشتهر المدينة بشكل خاص بسجادها الحرفي والسلع الجلدية، وخلال رحلتك للتسوق، سيبدأ البائعون عادةً بعرض السلعة بسعر مرتفع، لذا التزم بالمساومة للحصول على المنتج بالسعر الذي تريده.

يرى بعض الخبراء أنه من الأفضل أن تحجز جولة مع مرشد موثوق موصى به من قبل مكان إقامتك، ليأخذك إلى زيارة المتاجر والبازارات، ولكن قد يضغط عليك العديد من البائعين للشراء منهم، ومن المحتمل أن يشجعك دليلك أيضًا، لأنه سيتلقى عمولة، فقط تذكر أنك تدفع بالفعل مقابل الجولة ولست ملزمًا بشراء أي شيء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً