ألمانيا تسجل 1982 حالة إصابة جديدة بكورونا

ألمانيا تسجل 1982 حالة إصابة جديدة بكورونا

أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني اليوم الخميس، أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت 1892 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في غضون يوم واحد. وأوضح المعهد اليوم على موقعه الإلكتروني، أن إجمالي 255366 شخصاً على الأقل أصيبوا حتى الآن بالفيروس في ألمانيا منذ بداية تفشي الوباء، وبلغ عدد حالات الوفاة 9341 حالة، ويزيد ذلك على ما تم تسجيله أمس الأربعاء بإجمالي…




(أرشيف)


أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني اليوم الخميس، أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت 1892 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في غضون يوم واحد.

وأوضح المعهد اليوم على موقعه الإلكتروني، أن إجمالي 255366 شخصاً على الأقل أصيبوا حتى الآن بالفيروس في ألمانيا منذ بداية تفشي الوباء، وبلغ عدد حالات الوفاة 9341 حالة، ويزيد ذلك على ما تم تسجيله أمس الأربعاء بإجمالي ثلاث حالات.

وبحسب تقديرات المعهد، تراجع مؤخراً للمرة الأولى منذ شهر يونيو (حزيران) الماضي عدد اختبارات كورونا التي يجريها المعهد أسبوعياً.

يذكر أنه تم إجراء نحو مليون اختبار في الفترة بين 31 أغسطس (آب) الماضي و6 سبتمبر (أيلول) الجاري، ويقل ذلك عن الاختبارات التي تم إجراؤها في الأسبوع الذي يسبقه بنحو 50 ألف اختبار. وكانت هذه المرة الأولى منذ الأسبوع الممتد بين 22 و28 يونيو (حزيران) الماضي التي يتراجع بها عدد الاختبارات مجدداً.

وبحسب تقديرات المعهد، بلغ عدد إعادة إنتاج الإصابة بالفيروس في ألمانيا أمس الأربعاء 0.88، فيما كان يبلغ أول أمس الثلاثاء 1.10، ويعني ذلك أن كل مصاب يمكنه نقل العدوى إلى أقل من شخص آخر في المتوسط.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً