مقتل جندي باكستاني خلال اشتباكات مع الهند بكشمير

مقتل جندي باكستاني خلال اشتباكات مع الهند بكشمير







ذكر الجيش الباكستاني اليوم الخميس، أن جندياً باكستانياً قتل وأصيب ثلاثة مدنيين في اشتباكات مع قوات حرس الحدود الهندية في منطقة كشمير المتنازع عليها. وجاء في بيان للجيش الباكستاني، أن القوات الهندية أطلقت النار على مواقع للجيش واستهدفت مدنيين في القرى بأسلحة ثقيلة ليلاً.ووقع الاشتباك عبر خط السيطرة، وهو خط حدودي يقسم إقليم كشمير…




عناصر من الجيش الباكستاني (أرشيف)


ذكر الجيش الباكستاني اليوم الخميس، أن جندياً باكستانياً قتل وأصيب ثلاثة مدنيين في اشتباكات مع قوات حرس الحدود الهندية في منطقة كشمير المتنازع عليها.

وجاء في بيان للجيش الباكستاني، أن القوات الهندية أطلقت النار على مواقع للجيش واستهدفت مدنيين في القرى بأسلحة ثقيلة ليلاً.

ووقع الاشتباك عبر خط السيطرة، وهو خط حدودي يقسم إقليم كشمير إلى شطرين أحدهما تسيطر عليه باكستان والآخر يخضع لسيطرة الهند، لكن البلدين يدعيان السيادة على الإقليم ككل.

وأعلن الجيش الباكستاني أيضاً ليل الأربعاء-الخميس عن إسقاط مروحية هندية رباعية (كوادكوبتر) في كشمير بعد أن توغلت لمسافة 500 متر داخل المجال الجوي للبلاد.

يشار إلى أن كشمير، وهو واد يتسم بمناظره الخلابة في الهيمالايا، محل نزاع بين باكستان والهند، وخاضت الجارتان المسلحتان نووياً حربين من بين حروبهما الثلاثة بسبب تلك المنطقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً