اناقة

نصائح جمالية لازالة الكلف في اسرع وقت

نصائح جمالية لازالة الكلف في اسرع وقت

ازالة الكلف، لاتعتمد على العلاجات الطبية أو الوصفات الطبيعية فقط، لازالة الكلف سواء البسيط أو العميق، فهناك سر قد تجهله الكثيرات، وهو وجود بعض العادات السيئة للعناية بالمناطق المصابة بالكلف. أهمها، ” اهمال النظافة الشخصية، عدم الانتظام في تطبيق العلاجات المحددة من الخبراء المتخصصين، نوعية الأطعمة المتناولة المتسببة في زيادة التصبغات، وجود خلل بهرمونات الجسم بصفة عامة، فضلا عن …

ازالة الكلف، لاتعتمد على العلاجات الطبية أو الوصفات الطبيعية فقط، لازالة الكلف سواء البسيط أو العميق، فهناك سر قد تجهله الكثيرات، وهو وجود بعض العادات السيئة للعناية بالمناطق المصابة بالكلف.

أهمها، اهمال النظافة الشخصية، عدم الانتظام في تطبيق العلاجات المحددة من الخبراء المتخصصين، نوعية الأطعمة المتناولة المتسببة في زيادة التصبغات، وجود خلل بهرمونات الجسم بصفة عامة، فضلا عن ذلك سوء اختيار الوصفات المناسبة لنوعية الجسم لازالة الكلف وقلة شرب الماء في المجمل العام“.

وبالتالي عند ازالة الكلف لابد أن نأخذ في الاعتبار جميع العوامل السالفة الذكر، لازالة الكلف نهائيا دون المعاناة.

سنطلعك عزيزتي على أهم النصائح الجمالية لازالة الكلف في أسرع وقت، من خلال أستشاري الأمراض الجلدية الدكتور طلال عبد الرحيم من القاهرة.

نصائح جمالية لازالة الكلف في اسرع وقت

نصائح جمالية لازالة الكلف

  • عمل التحاليل والفحوصات.
  • الكريمات الموضعية.
  • النظافة الشخصية.
  • تقنية مايكروديرمابريشن
  • أطعمة تقضي على الكلف.
  • الوصفات الطبيعية.

إزالة الكلف بالفحوصات الطبية

أكد الدكتور طلال، أن الكلف ينتج من إفراز الخلايا صبغة الميلانين بكمية كبيرة، وذلك بسبب ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون أو هرمون الأستروجين في الجسم، ما يستوجب عمل التحاليل والفحوصات الطبية للوقوف على الأسباب وراء ظهور الكلف، كذلك أهمية عمل التحاليل لتحديد العلاج الطبي المناسب لازالة الكلف سواء البسيط أو العميق حسب نوع البشرة و بالشكل الصحي.

ازالة الكلف بالكريمات الموضعية

حذر الدكتور طلال، من استخدام الكريمات الموضعية لازالة الكلف دون استشارة الخبراء المتخصصين ومعرف اسباب انتشار الكلف، إذ يوجد بعض الكريمات الموضعية ذات المركبات والمضادات التي قد لا تتناسب مع بعض أنواع البشرة لازالة الكلف في أسرع وقت.

ازالة الكلف بالنظافة الشخصية

أوضح الدكتور طلال، أن إهمال النظافة الشخصية اليومية من أسرار انتشار الكلف وعدم التخلص منه في أسرع وقت، كون البكتيريا والفطريات تتكاثر وتشكل طبقات دقيقة تقام ازالة الكلف، خصوصا تفاعلها مع جزيئات الماء، وبالتالي لابد من تجفيف الجسم جيدا والمناطق الحساسة التي تنتشر بها مشكلات الكلف.

ازالة الكلف بتقنية مايكروديرمابريشن

أشار الدكتور طلال، إلى أن تقنية مايكروديرمابريشن، من الطرق المتبعة في علاج الكلف، إذ تعتمد على استخدام بلورات أكسيد الألمونيوم، أو رقائق الألماس الناعمة، بهدف تقشير البشرة لازالة الكلف والتخلص من طبقات الجلد العليا، كذلك يتميز الليزر بقدرته على إنهاء مشكلة الكلف حسب نوع البشرة وليس غير ذلك

ازالة الكلف بالأطعمة الصحية

أكد الدكتور طلال، أن إضافة بعض الأطعمة الصحية إلى الوجبات المفضلة على مدار اليوم كفيلة بتعزيز الأنسجة العمية وتحفيز الخلايا على منع تكون الطبقات الجلدية المصابة بالكلف، وأهمها الطماطم، الكيوي، القرنبيط، الملفوف، الكراث، الكرفس، البروكلي، فضلا عن ذلك شرب كمية كبيرة من الماء الفاتر.

ازالة الكلف بالوصفات الطبيعية

شدد الدكتور طلال، على ضرورة اختيار الوصفات الطبيعية المنزلية مع الخبراء المتخصصين وليس غير ذلك، ورغم أن الوصفات الطبيعية ليست الحل السحري لازالة الكلف، إلا أن بعضها قد يحقق نتائج فعالة في حالة الالتزام بالنصائح الجمالية لازالة الكلف السالفة الذكر.

وأخيرا، يتطلب ازالة الكلف نهائيا وفي اسرع وقت، الالتزام بمراجعة الطبيب المختص، الانتظام في تطبيق الوصفات الطبية، الصبر على النتائج المرغوب بها، لازالة الكلف البسيط والعميق في أسرع وقت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً