أمازون تتحول لأكبر عميل لسيارات مرسيدس بنز الكهربائية

أمازون تتحول لأكبر عميل لسيارات مرسيدس بنز الكهربائية

أصبح عملاق التجارة الإلكترونية الأمريكي (أمازون) العميل الرئيسي للسيارات الكهربائية لشركة (مرسيدس بنز) بعدما طلب أكثر من 1800 وحدة من شاحنات “أي فيتوز” و”أي سبرينتر”. وطلبت (أمازون) حوالي 600 وحدة من “أي فيتوز”، وأكثر من 1200 وحدة من “أي سبرينتر”، التي سيتم تشغيلها هذا العام. وتتميز السيارة من طراز “أي سبرينتر”، التي يبلغ وزنها الأقصى المسموح به 3500 كيلوجرام في نسختها ذات …




alt


أصبح عملاق التجارة الإلكترونية الأمريكي (أمازون) العميل الرئيسي للسيارات الكهربائية لشركة (مرسيدس بنز) بعدما طلب أكثر من 1800 وحدة من شاحنات “أي فيتوز” و”أي سبرينتر”.

وطلبت (أمازون) حوالي 600 وحدة من “أي فيتوز”، وأكثر من 1200 وحدة من “أي سبرينتر”، التي سيتم تشغيلها هذا العام.

وتتميز السيارة من طراز “أي سبرينتر”، التي يبلغ وزنها الأقصى المسموح به 3500 كيلوجرام في نسختها ذات السقف المرتفع، بقدرة قصوى تبلغ 85 كيلوواط وعزم دوران يصل إلى 295 نيوتن متر، ويمكن اختيارها بسعتين للبطارية.

وفي حالة المركبات التي سيتم إنتاجها لشركة (أمازون) ، فهي مزودة بأكبر بطارية، وهي 47 كيلووات في الساعة من الحمولة المفيدة، ويمكنها السفر لمسافة تصل إلى 168 كيلومتراً.

ويمكن إعادة شحن هذه المركبات على شاحن سريع من 10 إلى 80% في حوالي 25 دقيقة.

من جانبها، تركز سيارة “أي فيتو”، التي تتميز أيضاً بقدرة قصوى 85 كيلوواط وعزم دوران يبلغ 295 نيوتن متر، بشكل أكبر على الانتقال داخل المناطق الحضرية، وتضمن قطع ما بين 150 إلى 184 كيلومترا بعد ست ساعات من الشحن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً