الاتحاد الأوروبي يطالب بعقد اجتماع استثنائي

الاتحاد الأوروبي يطالب بعقد اجتماع استثنائي

دعا نائب رئيس المفوضية الأوروبية ماروس سيفكوفيتش إلى عقد اجتماع استثنائي مع مسؤولين بريطانيين، وذلك في أعقاب إعلان لندن أنها تخطط لطرح تشريع يبطل أجزاء من اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وقال سيفكوفيتش “نعرب عن قلقنا الشديد ونريد ضمانات بأن المملكة المتحدة ستمتثل بشكل كامل وفي الوقت المناسب لاتفاق الخروج، بما في ذلك البروتوكول الخاص بأيرلندا …




البرلمان الأوروبي (أرشيف)


دعا نائب رئيس المفوضية الأوروبية ماروس سيفكوفيتش إلى عقد اجتماع استثنائي مع مسؤولين بريطانيين، وذلك في أعقاب إعلان لندن أنها تخطط لطرح تشريع يبطل أجزاء من اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال سيفكوفيتش “نعرب عن قلقنا الشديد ونريد ضمانات بأن المملكة المتحدة ستمتثل بشكل كامل وفي الوقت المناسب لاتفاق الخروج، بما في ذلك البروتوكول الخاص بأيرلندا وأيرلندا الشمالية”. وجاء هذا خلال اتصال بين سيفكوفيتش وبين مايكل جوف الوزير المكلف بشؤون ملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في حكومة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وأضاف أنه يتعين عقد اجتماع في أقرب وقت ممكن للجنة المشتركة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة بشأن اتفاقية الخروج حتى يقوم المسؤولون البريطانيون “بتقديم توضيحات والرد على مخاوفنا القوية بشأن مشروع القانون”.

وأعربت رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين عن “بالغ قلقها” حيال ما وصفته بأنه انتهاك لاتفاق الخروج. وقالت إن “هذا من شأنه أن يخرق القانون الدولي ويقوض الثقة”.

وأعلنت الحكومة البريطانية في وقت سابق اليوم عزمها طرح مشروع قانون لإلغاء جزء من اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقال وزير شؤون الأعمال البريطاني ألوك شارما قبل تقديم مشروع القانون إلى البرلمان: “سوف يحمي مشروع القانون هذا سوقنا المتكامل للغاية من خلال ضمان تمكن الشركات من الاستمرارفي التجارة دون عوائق في كل جزء من المملكة المتحدة بعد انتهاء الفترة الانتقالية (للخروج من الاتحاد الأوروبي) وانتهاء الخضوع لقانون التكتل”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً