الحكومة الألمانية تطالب لوكاشينكو بالتفاوض مع المعارضة

الحكومة الألمانية تطالب لوكاشينكو بالتفاوض مع المعارضة

حثت الحكومة الألمانية بعبارات حادة الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، على التفاوض مع المعارضة. وقالت نائب المتحدث باسم الحكومة الألمانية مارتينا فيتس، اليوم الأربعاء، في برلين: “بدلاً من تكثيف القمع وبالتالي قلب شرائح أخرى من السكان ضد بعضها البعض، يجب عليه في النهاية الدخول في حوار مع أصحاب السيادة، الشعب البيلاروسي”.وفي الوقت نفسه طالبت الحكومة الألمانية بيلاروس بالإفصاح…




مظاهرات في بيلاروس ضد الرئيس ألكسندر لوكاشينكو (أرشيف)


حثت الحكومة الألمانية بعبارات حادة الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، على التفاوض مع المعارضة.

وقالت نائب المتحدث باسم الحكومة الألمانية مارتينا فيتس، اليوم الأربعاء، في برلين: “بدلاً من تكثيف القمع وبالتالي قلب شرائح أخرى من السكان ضد بعضها البعض، يجب عليه في النهاية الدخول في حوار مع أصحاب السيادة، الشعب البيلاروسي”.

وفي الوقت نفسه طالبت الحكومة الألمانية بيلاروس بالإفصاح على الفور عن مكان زعيمة المعارضة ماريا كوليسنيكوفا والالتزام بسيادة القانون.

وقالت فييتس إن “الحكومة الألمانية صدمت من التقارير التي تفيد بأن كوليسنيكوفا قد اختطف وأُخرجت قسراً من البلاد”.

وأضافت: “حقيقة أن الحكومة لا تزال تسجن المتظاهرين السلميين ولا تخجل من سجن ممثلي المعارضة دون أي أساس قانوني وبطريقة سرية أو حتى خطفهم إلى الخارج بسلوك الغرب المتوحش تدل على أن السيد لوكاشينكو لم يفهم متطلبات الموقف الراهن رغم مرور شهر على الانتخابات”.

وبحسب بيانات عائلتها في بيلاروس، تقبع كوليسنيكوفا في أحد السجون في مينسك. واختفت كوليسنيكوفا 38 عاماُ يوم الإثنين الماضي.

ويتردد أن السلطات أجبرتها على الخروج من البلاد إلى أوكرانيا، وعندما رفضت ذلك تم القبض عليها.

وتعد كوليسنيكوفا من أبرز الوجوه في الحركة الديمقراطية المناهضة للوكاشينكو. وتنتمي كوليسنيكوفا إلى مجلس تنسيق المعارضة الذي يسعى إلى تغيير السلطة سلمياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً