المغرب يمدد حالة الطوارئ

المغرب يمدد حالة الطوارئ

مددت الحكومة المغربية الأربعاء “حالة الطوارئ الصحية” التي تنص على فرض مجموعة قيود للسيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد شهراً آخراً حتى العاشر من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وفقا لما أعلنه رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني. وأقر القرار بموجب مرسوم خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء بعد تسجيل المغرب أرقاما قياسية من الاصابات بالفيروس منذ…




المغرب (أرشيف)


مددت الحكومة المغربية الأربعاء “حالة الطوارئ الصحية” التي تنص على فرض مجموعة قيود للسيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد شهراً آخراً حتى العاشر من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وفقا لما أعلنه رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني.

وأقر القرار بموجب مرسوم خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء بعد تسجيل المغرب أرقاما قياسية من الاصابات بالفيروس منذ الأحد الماضي.

وبلغ عدد الاصابات بالفيروس في جميع انحاء البلاد الأحد الماضي ألفين و234 حالة في يوم واحد، فيما يمثل اكبر معدل منذ ظهور الوباء في البلد المغربي وتجاوزت الحالات الثلاثاء ألف و900 حالة في ثاني اعلى معدل.

وتمنح حالة الطوارئ الصحية ، التي اعلنت في 20 مارس (آذار) الماضي، صلاحيات واسعة لوزارة الداخلية لاتخاذ الاجراءات الوقائية في حال ظهور بؤر للفيروس مثل اغلاق مجمعات صناعية وتجارية ومدارس وعزل أحياء ومدن كاملة.

وحذر الملك محمد السادس في خطابه الأخير في 20 من أغسطس (آب) الماضي من احتمال عودة البلاد إلى فرض الحجر الصحي ازاء “التراخي غير المقبول” من المواطنين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً