ألمانيا تمدد التحذير من السفر لـ160 دولة حتى نهاية سبتمبر

ألمانيا تمدد التحذير من السفر لـ160 دولة حتى نهاية سبتمبر







مددت الحكومة الألمانية تحذيرها العام من السفر إلى نحو 160 دولة من خارج الاتحاد الأوروبي منطقة الانتقال الحر “شينغن” حتى 30 سبتمبر (أيلول) الجاري، لاحتواء جائحة كورونا. وعلمت وكالة الأنباء الألمانية، من مصادر في الحكومة الألمانية، اليوم الأربعاء، أنه وفقاً لقرار مجلس الوزراء الألماني سيكون هناك تقييمات لكل دولة على حدة اعتباراً من 1 أكتوبر (تشرين أول) المقبل.وفي مارس (آذار) الماضي، …




مركز فحص كورونا متنقل قرب مطار كولونيا الدولي (أرشيف)


مددت الحكومة الألمانية تحذيرها العام من السفر إلى نحو 160 دولة من خارج الاتحاد الأوروبي منطقة الانتقال الحر “شينغن” حتى 30 سبتمبر (أيلول) الجاري، لاحتواء جائحة كورونا.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية، من مصادر في الحكومة الألمانية، اليوم الأربعاء، أنه وفقاً لقرار مجلس الوزراء الألماني سيكون هناك تقييمات لكل دولة على حدة اعتباراً من 1 أكتوبر (تشرين أول) المقبل.

وفي مارس (آذار) الماضي، اتخذت وزارة الخارجية الألمانية خطوة غير مسبوقة بفرض تحذير سفر للعالم بأسره، في جزء من إجراءات احتواء جائحة كورونا.

وبدأت ألمانيا تدريجياً في رفع تحذيرات السفر داخل أوروبا منذ منتصف يونيو (حزيران) مع انحسار خطر الجائحة في القارة.

ويختلف تحذير السفر عن حظر السفر، إذ أن الغرض من الأول هو العمل رادعاً شديداً. كما يسمح للمسافرين بإلغاء حجوزاتهم مجاناً في ألمانيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً