مدينة صينية جديدة فاخرة مضادة لكورونا

مدينة صينية جديدة فاخرة مضادة لكورونا

تخطط الصين لبناء “مدينة ذكية” مقاومة لفيروس كورونا الذي قتل ما يقرب من 900 ألف شخص حتى الآن في جميع أنحاء العالم. وستقام المدينة الحديثة بالقرب من بكين، حتى تتمكن من مكافحة تفشي الأمراض الفتاكة في المستقبل.شقق تراعي التباعد الاجتماعيوصمم المهندسون المعماريون مجمعات سكنية تسمح للسكان بالعيش بأسلوب أنيق أثناء الإغلاق، في كل شقة شرفة…




المدينة الصينية الجديدة المضادة لكورونا (ذا صن)


تخطط الصين لبناء “مدينة ذكية” مقاومة لفيروس كورونا الذي قتل ما يقرب من 900 ألف شخص حتى الآن في جميع أنحاء العالم.

وستقام المدينة الحديثة بالقرب من بكين، حتى تتمكن من مكافحة تفشي الأمراض الفتاكة في المستقبل.

شقق تراعي التباعد الاجتماعي
وصمم المهندسون المعماريون مجمعات سكنية تسمح للسكان بالعيش بأسلوب أنيق أثناء الإغلاق، في كل شقة شرفة كبيرة للسماح بالوصول إلى الخارج، ومناطق العمل المشتركة الضخمة للسماح بالتباعد الاجتماعي، حسب صحيفة ذا صن البريطانية.

وبينما يُسمح بالسيارات في مناطق معينة، إلا أن العديد من الشوارع ستكون مخصصة للمشاة وراكبي الدراجات فقط.

وستكون وسائل النقل العام وسيارات الأجرة الكهربائية تحت الطلب، لتقليل اعتماد السكان على المركبات الشخصية.

وسيرسل “تطبيق حي إلى السكان تنبيهات عن الإغلاق والمعلومات الصحية الأخرى.

اكتفاء ذاتي
وستساعد حدائق الخضراوات والطاقة الشمسية العائلات على البقاء مكتفية ذاتياً عند انقطاع الإمدادات الغذائية، وستكون هناك شرفات “صديقة للطائرات دون طيار” للسماح بتسلم المواد الحيوية أثناء الحجر الصحي.

وفاز مهندسو شركة Guallart Architects في برشلونة بمسابقة تصميم المشروع الذي أشاد به الرئيس الصيني باعتباره معياراً جديداً في حقبة ما بعد كورونا.

وقال مؤسس الشركة فيسينتي غولارت: “لا يمكننا الاستمرار في تصميم المدن والمباني وكأن شيئاً لم يحدث، وتصميمنا ينطلق من الحاجة إلى تقديم حلول لمختلف الأزمات التي تحدث، لخلق حياة حضرية جديدة قائمة على الاقتصاد الحيوي الدائري”.

مساكن صديقة للبيئة
وقال توني ماثيوز، المحاضر البارز في التخطيط الحضري والبيئي في جامعة غريفيث الأسترالية، إن المخاوف من العدوى قد تؤدي هذه المرة أيضاً إلى “جيوب نخبوية مكتفية ذاتياً إلى حد ما”.

وأضف ماثيوز “قد تظهر جيوب ما بعد كورونا السكنية مزودة بمرافق الأمن والمرافق الطبية وتجهيزات إنتاج الغذاء لتحقيق الاكتفاء الذاتي. لقد واجهت المدن تحديات كبيرة في أزمة كورونا الحالية، ويجب اتخاذ القرارات التي تساعد عل ترويج أشكال حضرية جديدة تركز على البيئة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً