لوقف كورونا… انجلترا تحظر اجتماع أكثر من 6 أشخاص بداية من الأسبوع المقبل

لوقف كورونا… انجلترا تحظر اجتماع أكثر من 6 أشخاص بداية من الأسبوع المقبل

ستحظر إنجلترا تجمع أكثر من 6 أشخاص، في الأماكن المفتوحة أو المغلقة على حد سواء، بدايةً من الاثنين المقبل، بعد الانتشار المقلق للعدوى بفيروس كورونا المستجد في الأيام الماضية. وسيعلن رئيس الحكومة البريطانية، بوريس جونسون، القرار رسمياً صباح الأربعاء في مؤتمر صحافي، رغم أن وسائل الإعلام أشارت مسبقاً لوجود العديد من الإعفاءات من هذه القاعدة الجديدة،…




الشرطة البريطانية تفرق شباناً في برايتون خرقوا حظر التجمعات في بداية الجائحة (غيتي)


ستحظر إنجلترا تجمع أكثر من 6 أشخاص، في الأماكن المفتوحة أو المغلقة على حد سواء، بدايةً من الاثنين المقبل، بعد الانتشار المقلق للعدوى بفيروس كورونا المستجد في الأيام الماضية.

وسيعلن رئيس الحكومة البريطانية، بوريس جونسون، القرار رسمياً صباح الأربعاء في مؤتمر صحافي، رغم أن وسائل الإعلام أشارت مسبقاً لوجود العديد من الإعفاءات من هذه القاعدة الجديدة، والتي لن تُطبَق في المدارس، وأماكن العمل، أو الرياضات الجماعية.

وسيتعرض المخالفون لغرامة تبدأ من 100 جنيه استرليني (110 يورو)، وقد تصل إلى 3200 جنيه استرليني (3 آلاف و527 يورو)، فضلا عن تفريقهم من قِبل الشرطة.

ويأتي قرار الحكومة البريطانية في نهاية يوم حذر فيه الخبراء من التدهور التدريجي للوضع في البلاد.

وارتفع عدد الإصابات اليومية بالفيروس منذ الأحد الماضي إلى ما يقارب 3 آلاف، مقابل 2420 الثلاثاء، الأمر الذي يعود وفقا للسطات إلى “تخفيف” إجراءات الوقاية من قِبل المواطنين، خاصةً الشباب.

وسيتسبب التراخي في تطبيق الإجراءات الاحترازية في خفض عدد التجمعات من 30 شخصاً إلى 6 فقط، داخل المناطق المفتوحة أو المغلقة مثل المنازل والمطاعم أو الحانات على حد سواء.

وستثنى المدارس وأماكن العمل والأفراح والجنازات من هذه القواعد، طالما طُبقت فيها الإجراءات بشكل آمن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً