مقتل 5 متطرفين من “أبوسياف” في اشتباك مع القوات الفلبينية

مقتل 5 متطرفين من “أبوسياف” في اشتباك مع القوات الفلبينية

أعلن الجيش الفلبيني أن 5 أشخاص يشتبه في أنهم متشددون إسلاميون قتلوا اليوم الأربعاء في اشتباك مع القوات الحكومية جنوب الفلبين. وقال البريغادير جنرال ليونيل نيكولاس إن “جنديين أصيبا أيضاً في الاشتباك الذي اندلع قبل الفجر في قرية بإقليم زامبوانغا سيبوجاي، على بعد نحو 780 كيلومتراً جنوب مانيلا”.وأضاف نيكولاس أن القوات كانت تلاحق عناصر من جماعة أبو سياف…




جنود من الجيش الفلبيني في عملية ضد جماعة أبو سياف (أرشيف)


أعلن الجيش الفلبيني أن 5 أشخاص يشتبه في أنهم متشددون إسلاميون قتلوا اليوم الأربعاء في اشتباك مع القوات الحكومية جنوب الفلبين.

وقال البريغادير جنرال ليونيل نيكولاس إن “جنديين أصيبا أيضاً في الاشتباك الذي اندلع قبل الفجر في قرية بإقليم زامبوانغا سيبوجاي، على بعد نحو 780 كيلومتراً جنوب مانيلا”.

وأضاف نيكولاس أن القوات كانت تلاحق عناصر من جماعة أبو سياف الإرهابية تردد أنهم كانوا يخططون لعمليات اختطاف فى المنطقة، بناء على تقارير وردت من مصادر.

وقال إن “الأهالي أبلغوا السلطات بوجود هذه المجموعات الإرهابية، ما أدى إلى استجابة سريعة من قواتنا”.

وذكر الكابتن كلينت أنتيبالا، المتحدث باسم فرقة في الجيش، إن القوات عثرت أيضاً على أربعة أسلحة نارية سريعة الطلقات بعد معركة استمرت 30 دقيقة في قرية بريزيدنت روكساس.

وتعتبر جماعة أبو سياف أكثر الجماعات الإسلامية المسلحة عنفا في الفلبين، ويلقى باللوم عليها في عدد من أسوأ الهجمات الإرهابية في البلاد، فضلاً عن الخطف للحصول على فدية.

وتحالفت الجماعة مع تنظيم داعش الإرهابي الذي أعلن مسؤوليته عن عدة تفجيرات في الفلبين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً