جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستعد لاستقبال دفعتها الأولى

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستعد لاستقبال دفعتها الأولى

تستعد جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، أول جامعة في العالم للدراسات العليا المتخصصة في بحوث الذكاء الاصطناعي، لاستقبال دفعتها العالمية الأولى من الطلاب مع انطلاق الفصل الدراسي الأول في 10 يناير (كانون الثاني) 2021. وأرسلت الجامعة عروض القبول للعام الدراسي الأول المقرر انطلاقه في يناير (كانون الثاني) 2021 إلى 101 طالباً من 31 دولة. عروض القبولوبعد أن كانت إدارة الجامعة تعتزم إرسال…




alt


تستعد جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، أول جامعة في العالم للدراسات العليا المتخصصة في بحوث الذكاء الاصطناعي، لاستقبال دفعتها العالمية الأولى من الطلاب مع انطلاق الفصل الدراسي الأول في 10 يناير (كانون الثاني) 2021.

وأرسلت الجامعة عروض القبول للعام الدراسي الأول المقرر انطلاقه في يناير (كانون الثاني) 2021 إلى 101 طالباً من 31 دولة.

عروض القبول
وبعد أن كانت إدارة الجامعة تعتزم إرسال عروض القبول إلى 50 طالباً في السنة الأولى، قررت زيادة العدد نظراً للإقبال المتميز الذي شهدته من مختلف أنحاء العالم، واختير 82 طالباً منهم للالتحاق ببرامج الماجستير في الرؤية الحاسوبية وتعلم الآلة، و19 طالباً للالتحاق ببرامج الدكتوراه في ذات المجالات.

ويأتي الطلاب المؤهلون للقبول من مناطق عديدة حول العالم، وتشكل نسبة الطلاب الإماراتيين الذين أرسلت الجامعة إليهم عروض القبول 21% من المجموع، في حين بلغت نسبة الطلاب من دول الشرق الأوسط الأخرى 13% ومن آسيا 38% ومن أفريقيا 21% وحوالي 10% من الأمريكيتين وأوروبا.

تمثيل قوي للنساء
وسيشهد العام الدراسي الأول تمثيلاً قوياً للنساء، حيث تشكلن 30% من الطلاب المؤهلين للقبول، وبلغت نسبة الطالبات الإماراتيات بينهن أكثر من 23%، و13% من الهند و10% من سوريا.

وتلقى الطلاب المؤهلون للقبول تعليمهم في نخبة من الجامعات الرائدة عالمياً، منها مؤسسات تعليمية مرموقة مثل جامعة سنغافورة الوطنية، وجامعة ملبورن، وجامعة ويسكونسن ماديسون، وجامعة بوردو، وجامعة يورك، وجامعة مينيسوتا، وجامعة الملكة في بلفاست، وجامعة ولاية أريزونا، وجامعة خليفة في دولة الإمارات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً