مطار البحرين الدولي: تدشين المرحلة الأخيرة من مشروع مبنى المسافرين الجديد

مطار البحرين الدولي: تدشين المرحلة الأخيرة من مشروع مبنى المسافرين الجديد







شهد مطار البحرين الدولي تدشين أعمال المرحلة الانشائية الثانية والأخيرة من مشروع مبنى المسافرين الجديد والتي تنطوي على بناء الجزء الغربي من المبنى. وذلك خلال مراسم تسليم مبنى المسافرين الحالي للمقاول الرئيسي للمشروع “أرابتيك تاف”، والتي أقيمت في المبنى الجديد بحضور وزير المواصلات والاتصالات رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين كمال بن أحمد، الرئيس التنفيذي لشركة…

ff-og-image-inserted

شهد مطار البحرين الدولي تدشين أعمال المرحلة الانشائية الثانية والأخيرة من مشروع مبنى المسافرين الجديد والتي تنطوي على بناء الجزء الغربي من المبنى.

وذلك خلال مراسم تسليم مبنى المسافرين الحالي للمقاول الرئيسي للمشروع “أرابتيك تاف”، والتي أقيمت في المبنى الجديد بحضور وزير المواصلات والاتصالات رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين كمال بن أحمد، الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح والمقاولين الرئيسيين للمشروع وعدد من المسؤولين.

وقد أوضح وزير المواصلات والاتصالات أنه حسب الاتفاق مع المقاول الرئيسي للمشروع ووفقًا للخطة الزمنية المحددة لاستكمال مبنى المسافرين الجديد تبدأ أعمال المرحلة الثانية والأخيرة من المشروع بمجرد الانتهاء من تطوير المرحلة الأولى.

وتركز هذه المرحلة على بناء الجزء الغربي من المبنى الجديد، موضحاً أن أعمال المرحلة الثانية من المشروع تتضمن بناء ثلاثة بوابات في القسم الغربي، والذي يشترط معه قيام المقاول الرئيسي للمشروع بهدم الجزء الشرقي من مبنى المسافرين الحالي.

وقام الحضور بجولة في القسم الشرقي من مبنى المسافرين الجديد للاطلاع على أهم وأحدث التطورات في المنشأة، إضافة إلى المراحل الجاري تنفيذها حالياً على قدم وساق لاستكمال الأعمال الإنشائية والتشطيبات النهائية في القسم الشرقي، والتي من المؤمل الانتهاء منها في القريب العاجل.

وأشار الوزير إلى ضرورة الحرص على تنفيذ المشروع حسب المواصفات والدراسات الفنيّة المعتمدة عالميًا وفي غضون المدة الزمنية المحددة، مشددًا على الأهمية الاستراتيجية التي يتسم بها هذا المشروع باعتباره أحد أضخم المشاريع التنموية وأهمها في مملكة البحرين.

وفي سياق متصل، شارك 15 فنانًا بحرينيًا في إبداع رسومات فنيّة أصليّة لتزيين جنبات قاعة “ذا بيرل” الفاخرة في مبنى المسافرين الجديد ب‍مطار البحرين الدولي، إذ تسهم هذه اللوحات ذات القيمة الفنيّة العالية في إبراز الطابع البحريني المميّز الذي تتسم به المنشأة الجديدة، كما تجسد جوهر ثقافة المملكة العريقة وإرثها الثري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً