تشاد تفتتح ممثلية دبلوماسية في القدس

تشاد تفتتح ممثلية دبلوماسية في القدس

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أمس الثلاثاء، خلال اجتماعه مع رئيس المجلس الوزاري التشادي عبد الكريم ديبي على تعزيز العلاقات بين البلدين. وقالت مصادر إسرائيلية، إن نتانياهو اجتمع مع ديبي ورئيس المخابرات التشادية أحمد كغاري في مقر رئاسة الوزراء في القدس وبحث معهما تعيين سفراء وافتتاح ممثليات دبلوماسية واحتمال افتتاح سفارة تشادية في القدس، وفقاً لما ذكره موقع …




رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس التشادي إدريس ديبي (أرشيف)


أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أمس الثلاثاء، خلال اجتماعه مع رئيس المجلس الوزاري التشادي عبد الكريم ديبي على تعزيز العلاقات بين البلدين.

وقالت مصادر إسرائيلية، إن نتانياهو اجتمع مع ديبي ورئيس المخابرات التشادية أحمد كغاري في مقر رئاسة الوزراء في القدس وبحث معهما تعيين سفراء وافتتاح ممثليات دبلوماسية واحتمال افتتاح سفارة تشادية في القدس، وفقاً لما ذكره موقع “i24 news”.

وبحث الطرفان تعزيز التعاون بين البلدين في مكافحة الإرهاب والمياه والزراعة.

وفي وقت سابق، أشار عبد الكريم ديبي نجل الرئيس التشادي إدريس ديبي خلال اجتماعه مع وزير الاستخبارات الإسرائيلي إيلي كوهين، أمس الثلاثاء، إلى أن بلاده ستفتح ممثلية رسمية لها في مدينة القدس في غضون عام.

واتفق الطرفان على زيارة وفد إسرائيلي إلى تشاد قريباً، لتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي، والتعاون في المشاريع الزراعة، وتوسيع التعاون التكنولوجي والأمني بين البلدين.

وقال إيلي كوهين بعد الاجتماع، إن “توطيد العلاقات بين إسرائيل وتشاد يخدم المصلحة المشتركة للبلدين، على الصعيدين الأمني والاقتصادي”.

يُذكر أن نتانياهو زار الدولة الأفريقية ذات الغالبية المسلمة منذ عام، وأعلن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً