الجيش اللبناني يحبط محاولة تهريب مهاجرين غير شرعيين

الجيش اللبناني يحبط محاولة تهريب مهاجرين غير شرعيين







أحبط الجيش اللبناني مساء الثلاثاء محاولة تهريب لبنانيين وسوريين بحراً بطريقة غير شرعية انطلاقاً من مدينة طرابلس في شمال البلاد، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية. وأوردت الوكالة “أحبطت دورية تابعة للقوات البحرية في الجيش اللبناني، بالتنسيق مع مخابرات الجيش، عملية تهريب عدد من الاشخاص عبر البحر إلى خارج البلاد بصورة غير شرعية، وذلك بعد أن تم …




(أرشيف)


أحبط الجيش اللبناني مساء الثلاثاء محاولة تهريب لبنانيين وسوريين بحراً بطريقة غير شرعية انطلاقاً من مدينة طرابلس في شمال البلاد، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية.

وأوردت الوكالة “أحبطت دورية تابعة للقوات البحرية في الجيش اللبناني، بالتنسيق مع مخابرات الجيش، عملية تهريب عدد من الاشخاص عبر البحر إلى خارج البلاد بصورة غير شرعية، وذلك بعد أن تم رصد المركب في عرض البحر مقابل الشاطئ الشمالي”.

وأوضحت الوكالة أنه “كان على متن المركب أشخاص لبنانيون ومن التابعية السورية، وقد وصل المركب بمؤازرة مركب الجيش الى ميناء طرابلس منذ بعض الوقت”.

ونقلت الوكالة عن بيان أصدره الجيش اللبناني أنه “بناء على معلومات توافرت لمديرية المخابرات تمكنت القوات البحرية في الجيش من إحباط عملية تهريب أشخاص عبر البحر إلى قبرص بطريقة غير شرعية، وقد تم رصد المركب في عرض البحر مقابل الشاطئ الشمالي، وكان على متنه مجموعة من الأشخاص معظمهم من الجنسية السورية إضافة إلى عدد من اللبنانيين”.

وهذه هي ثاني محاولة تهريب مهاجرين بصورة غير شرعية يتم إحباطها في أيام انطلاقا من طرابلس.

والسبت اعترضت السلطات القبرصية قبالة سواحل الجزيرة قاربا يقل لبنانيين وسوريين بصورة غير شرعية وقد أجبرت الركاب على العودة أدراجهم.

وتقع قبرص على بعد 160 كيلومتراً فقط من الساحل اللبناني.

والإثنين أكد وزيرة الداخلية القبرصي أن بلاده ستوفد عددا من المسؤولين إلى لبنان قريبا “لإدارة ظاهرة” عمليات العبور “بطريقة فاعلة” بعدما تسارعت وتيرتها حديثاً.

والسلطات القبرصية في حال تأهّب بعدما اعترضت في الأيام الأخيرة قبالة سواحل الجزيرة ما لا يقلّ عن خمسة قوارب محمّلة بأكثر من 150 مهاجراً.

ولبنان الذي يستضيف أكثر من مليون لاجئ سوري يعاني منذ أشهر أسوأ أزمة اقتصادية منذ عقود، فاقمها الانفجار الكارثي الذي وقع في مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس (آب) وأسفر عن 190 قتيلاً على الأقل وأكثر من 6500 جريح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً