متحدث: الحوار الليبي حقق “تفاهمات مهمة”

متحدث: الحوار الليبي حقق “تفاهمات مهمة”

قال نجم عضو المجلس الأعلى للدولة الليبي محمد خليفة اليوم الثلاثاء، إن الحوار السياسي الليبي الذي انطلق الأحد الماضي بمدينة بوزنيقة في المغرب حقق “تفاهمات مهمة”. وأضاف نجم، في تصريح صحفي باسم وفدي المجلس الأعلى للدولة وبرلمان طبرق، أن الحوار بين الفرقاء الليبيين يسير بشكل “إيجابي وبناء”، مشيراً إلى أنه استطاع تحقيق تفاهمات تتعلق أساساً بوضع…




أشخاص يحملون العلم الليبي في أحد التجمعات (أرشيف)


قال نجم عضو المجلس الأعلى للدولة الليبي محمد خليفة اليوم الثلاثاء، إن الحوار السياسي الليبي الذي انطلق الأحد الماضي بمدينة بوزنيقة في المغرب حقق “تفاهمات مهمة”.

وأضاف نجم، في تصريح صحفي باسم وفدي المجلس الأعلى للدولة وبرلمان طبرق، أن الحوار بين الفرقاء الليبيين يسير بشكل “إيجابي وبناء”، مشيراً إلى أنه استطاع تحقيق تفاهمات تتعلق أساساً بوضع معايير واضحة تهدف للقضاء على الفساد وإهدار المال العام وإنهاء حالة الانقسام المؤسساتي.

وأكد أن الوفدين المتفاوضين، يأملان في تحقيق نتائج طيبة وملموسة من شأنها أن تمهد الطريق لإتمام عملية التسوية السياسية الشاملة في كامل ربوع ليبيا.

وانطلق الاحد الماضي بالمغرب حوار ليبي بين وفدي المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب بعد أسابيع من زيارة كل من رئيس المجلس خالد المشري، ورئيس البرلمان عقيلة صالح إلى المملكة.

كما يأتي بعد أسابيع من زيارة الممثلة الخاصة للأمين العام ورئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالنيابة ستيفاني ويليامز إلى المغرب، في إطار المشاورات التي تقودها مع مختلف الأطراف الليبية وكذلك مع الشركاء الإقليميين والدوليين بغية إيجاد حل للأزمة الليبية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً