هولندا تعوّض عراقياً عن قصف منزله

هولندا تعوّض عراقياً عن قصف منزله







أكدت هولندا اليوم الثلاثاء أنها ستعوض عراقياً فقد بعض أفراد أسرته في قصف لمنزله في الموصل بطائرة اف 16 هولندية في 2015، بعدما أعلن التحالف الدولي ضد داعش بالخطأ أن المقيمين في المنزل كانت لهم صلات إرهابية. وفي رسالة للبرلمان الهولندي، أعلنت وزيرة الدفاع أنك بيجليفيد عن أن القرار “طوعي بدفع التعويض” للمواطن العراقي باسم رزو، الناجي من الهجوم الذي…




مقاتلات أف 16 (أرشيف / أ ف ب)


أكدت هولندا اليوم الثلاثاء أنها ستعوض عراقياً فقد بعض أفراد أسرته في قصف لمنزله في الموصل بطائرة اف 16 هولندية في 2015، بعدما أعلن التحالف الدولي ضد داعش بالخطأ أن المقيمين في المنزل كانت لهم صلات إرهابية.

وفي رسالة للبرلمان الهولندي، أعلنت وزيرة الدفاع أنك بيجليفيد عن أن القرار “طوعي بدفع التعويض” للمواطن العراقي باسم رزو، الناجي من الهجوم الذي أودى بحياة زوجته وابنه وابن عمه في مساء يوم 20 سبتمبر (أيلول) 2015 في المدينة العراقية.

وكان مسئولون عراقيون قد اجتمعوا في يونيو (حزيران) الماضي مع رزو لكي يعرضوا عليه تعويض بشكل طوعي “لأسباب إنسانية” وبخاصة بسبب المعاناة الإنسانية الكبيرة التي لحقت به والخسائر المادية التي نتجت عن الهجوم.

ورفضت الوزيرة الكشف عن مبلغ التعويض.

وكان أيضاً قد نسب لهولندا التسبب في هجوم بطائرة اف 16 على مصنع سيارات في العراق في يونيو (حزيران) 2015 وأودى بحياة 70 مدنياً على الأقل، بينهم 23 طفلاً بعدما دمر القصف حي في كركوك شمال بعداد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً