الخوذ البيضاء تعرض المساعدة بإخماد حرائق سوريا

الخوذ البيضاء تعرض المساعدة بإخماد حرائق سوريا

أعلنت منظمة الدفاع المدني السورية المعروفة باسم الخوذ البيضاء العاملة في مناطق خاضعة للمعارضة، استعدادها للتدخل وإطفاء الحرائق في الغابات الحراجية الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية. وأوضحت المنظمة في بيان نشرته اليوم الثلاثاء على مواقع التواصل أن “بلدات ومدن غربي سوريا تواجه منذ عدة أيام حرائق ضخمة في الغابات والأحراش، حتى خرجت عن السيطرة، مسببة خسارة كبيرة …




آلية إطفاء تابعة لمنظمة الخوذ البيضاء ( الخوذ البيضاء)


أعلنت منظمة الدفاع المدني السورية المعروفة باسم الخوذ البيضاء العاملة في مناطق خاضعة للمعارضة، استعدادها للتدخل وإطفاء الحرائق في الغابات الحراجية الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية.

وأوضحت المنظمة في بيان نشرته اليوم الثلاثاء على مواقع التواصل أن “بلدات ومدن غربي سوريا تواجه منذ عدة أيام حرائق ضخمة في الغابات والأحراش، حتى خرجت عن السيطرة، مسببة خسارة كبيرة في النظام البيئي وأضراراً للسوريين”.

وأشار البيان إلى أن الآثار الناجمة عن تلك الحرائق لن تقتصر على منطقة بعينها وقد تمتد لمناطق أوسع، ما يؤدي إلى تهديد التجمعات السكانية وكارثة بيئية على مستوى سوريا، مضيفاً أن ما خلفته الحرائق الحالية بحاجة إلى سنوات طويلة للتعافي منه.

يذكر أن الحرائق المشتعلة منذ خمسة أيام التهمت مئات الآف من الأشجار الحراجية والمثمرة وهددت قرى وبلدات في محافظات حماة واللاذقية وحمص وطرطوس الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية، وسط عجز فرق الإطفاء والدفاع المدني من عدة محافظات، وتدخل الجيش السوري أمس لمؤازرة فرق الإطفاء بعد تهديد عدد من البلدات والقرى في مناطق ريف حماة.

يشار أن عناصر الخوذ البيضاء تعتبرها الحكومة السورية مجموعات إرهابية واتهمتها بتنفيذ عمليات مفبركة في الغوطة الشرقية بدمشق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً