مقرمشات الخضروات ليست بديلاً صحياً للبطاطس المقلية

مقرمشات الخضروات ليست بديلاً صحياً للبطاطس المقلية

تُصنف المقرمشات غير المصنوعة من البطاطس أحياناً صحية أكثر من البطاطس المقلية، ويحمل تغليفها عبارات مثل “أقل دهون من مقرمشات البطاطس” أو “المزيد من البروتين”. غير أن أحد مراكز المستهلك الألمانية، فحص 80 منتجاً مختلفاً من مقرمشات الخضروات المطروحة في الأسواق ووجد أنها لا تفي بتلك المزاعم.بعبارة أخرى تحتوي مقرمشات البطاطس بشكل عام على نحو 530 سعراً حرارياً و33 غراماً من…




alt


تُصنف المقرمشات غير المصنوعة من البطاطس أحياناً صحية أكثر من البطاطس المقلية، ويحمل تغليفها عبارات مثل “أقل دهون من مقرمشات البطاطس” أو “المزيد من البروتين”.

غير أن أحد مراكز المستهلك الألمانية، فحص 80 منتجاً مختلفاً من مقرمشات الخضروات المطروحة في الأسواق ووجد أنها لا تفي بتلك المزاعم.

بعبارة أخرى تحتوي مقرمشات البطاطس بشكل عام على نحو 530 سعراً حرارياً و33 غراماً من الدهون لكل 100 غرام، بينما تحتوي المقرمشات المصنوعة من البنجر، والبطاطا، أو الجزر الأبيض، على 500 سعر حراري و32 غراماً لنفس الكمية.

ولكن المقرمشات المصنوعة من العدس والبازلاء وغيرها من الحبوب، تحتوي على سعرات حرارية أقل تصل إلى 440 سعراً حرارياً و16 غراماً من الدهون لكل مئة غرام.

كما تحتوي على كمية بروتين أكثر من الخيارات الأخرى، وتتلاشى ميزتها فوراً بسبب ارتفاع مقدار الملح فيها.

وفي الواقع، لا تحتوي مقرمشات الخضار على ملح أقل مقارنة مع مقرمشات البطاطس.

ومن الجدير بالذكر أن على المستهلكين الذين يتطلعون لتناول أكل صحي ألا يثقوا في المدون على العبوة، وعليهم قراءة بطاقة الوصف الغذائي عندما يقررون شراء أي منتج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً